الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية لتنفيذ مشروع تحسين الامن الغذائي وخلق فرص عمل لقرية عابود

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 20:06 )
رام الله- معا - وقعت مؤسسة كاريتاس القدس و مجلس قروي عابود و المؤسسات ذو العلاقة اتفاقية خاصة ضمن مشروع ”تحسين الامن الغذائي وخلق فرص عمل لبلدة عابود” بتمويل من حكومة اراغون في اسبانيا وكاريتاس اسبانيا بقيمة 99500 يورو بالإضافة الى مساهمة من المجلس القروي و المؤسسات المحلية بمبلغ 13500 يورو.

وتنص الاتفاقية على استصلاح الاراضي الزراعية، واعداد نظام ري، وتسييج وتشجير الأراضي المستهدفة بالنباتات و الاشجار ، والمساعدة في تسويق المنتجات لضمان استمرارية عمل المزارعين في أراضيهم الكائنة في واد الليمون في قرية عابود في محافظة رام الله.

و قد جرى التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل مدير عام مؤسسة كاريتاس القدس قدس الاب رائد أبو ساحلية، و رئيس مجلس قروي عابود يوسف حبيب مسعد، بحضور ممثلين من مديرية زارعة و بيطرة رام الله والبيرة, عبدالله الدحلة و المهندس ظاهر تايه, و مدير المشروع داود فواضلة والمهندس المشرف عبد منصور, والمزارعين المستهدفين ، بالإضافة الى ممثلين من المؤسسات ذو العلاقة, حيث جرت مراسم التوقيع في قرية عابود.

وقد شكر مسعد، حكومة الارغون وكاريتاس اسبانيا وكاريتاس القدس، على جهودهم الكبيرة لدعم وتنفيذ مشاريع مختلفة في منطقة عابود، لما لها من فائدة عائدة على المنطقة بشكل عام، والمواطنين بشكل خاص.

كما وابدى مسعد الجاهزية التامة في التعاون الكامل من قبل المجلس واي طرف ذو العلاقة لإنجاح تنفيذ المشروع وضمان استمراريته، لتحقيق الاستفادة المرجوة من تطبيق هذا المشروع.