الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحقق انتصارين في مستهل مشوارها بلعبة البوتشي

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 20:02 )
فلسطين تحقق انتصارين في مستهل مشوارها بلعبة البوتشي

لوس انجلوس - معا  - كتب محمود السقا / الناطق الاعلامي ::لم يبالغ السيد محمد ناصر، المدير الرياضي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، عندما لفت الانتباه الى ان مستوى المنافسات خصوصا في العاب القوى لا تقل شأنا ولا اثارة عن اولمبياد الاصحاء، ولذلك فان من الطبيعي ان يشاهد المتابع المدرجات ممتلئة بالمتفرجين، الذين يحرصون على التفاعل مع المسابقات بالضبط كحرصهم على متابعة لقاء الافتتاح في استاد لوس انجلوس الذي يتسع لما يربو على 90 الف متفرج.
وقد حرصت اللجنة المنظمة العليا على حضّ الحضور، بشكل خاص والشعب الاميركي على وجه العموم من اجل تحميل اغنية حفل الافتتاح على اجهزتهم النقالة دعما للاولمبياد الخاص الدولي، وتتضمن الاغنية دعوة ذوي الاعاقة الذهنية وعددهم يناهز المائتين مليون، على امتداد مساحة العالم للتفاؤل وغرس روح التحدي في نفوسهم.

بدء المنافسات
بعد ان فرغت اللجنة المنظمة العليا من تصنيف اللاعبين في كافة الالعاب ، فان مشوار المنافسات قد بدأ، وتشارك فلسطين كما هو معلوم بثلاث العاب هي: البوتشي، العاب القوى، الريشة الطائرة، في حين تخلفت العاب: رفع الاثقال والسباحة والدراجات الهوائية عن الحضور لاسباب قسرية لها علاقة مباشرة باجراءات وممارسات الاحتلال القهرية.


وتعكف رئاسة البعثة على رفع كتاب خطي للجنة المنظمة العليا يتضمن شكوى رسمية ضد الاحتلال الذي رفض دخول لاعبي واداريي ومدربي البرنامج في قطاع غزة من القدس للحصول على التأشيرات اللازمة الا ان اللاعبين، هنا، يتمتعون بمعنويات عالية، خصوصاً في ظل التشجيع ودفء المعاملة التي يتلقونها من ادارة البعثة.


وقد انعكس ذلك على النتائج الاستهلالية والتي تجلت بوضوح على اداء لاعبي ولاعبات البوتشي الذين حققوا فوزين في مستهل مسابقاتهم، علما ان فريق البوتشي يتكون من: سامية ابو زياد مدربة، وانس زوربا وفادي جهالين وندى دريعات واحلام الشطريت.
في حين تم تصنيف لاعبي الريشة الطائرة وسوف يدخلون اجواء المسابقات الرسمية، ويتكون الفريق من: موسى مرار وخلود مناصرة مدربان، وواللاعبان: لوي بلوط ودنيا الطروة.


أما العاب القوى فقد انخرطت حليمة لداودة في تصنيف 100م، وجين عواد في دفع الجلة، تمهيدا للدخول في اجواء المنافسات، ومن المقرر ان يسير على نفس النهج شادي شديد في سباق 100م ويزن حنون في نفس السباق، وجين عواد في سباق 200م، علما ان فريق العاب القوى يتكون من: معروف شطارة، المدير الرياضي في الاولمبياد الخاص الفلسطيني، مدرباً وعضوية: سمر بادي، مدربة، واللاعبون: شادي شديد، يزن حنون، جين عواد، حليمة لداودة.