الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تطلق مخيماتها "رواد المستقبل" للأطفال

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 10:26 )
الإغاثة الطبية تطلق مخيماتها "رواد المستقبل" للأطفال

غزة-معا- أطلقت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مخيماتها الصيفية للأطفال مخيمات " روّاد المستقبل " بمشاركة اكثر من 600 طفل من كافة محافظات غزة.


وقال د .عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة أن هذه المخيمات والتي انطلقت اليوم وتستمر لمدة 10 ايام تحمل شعار " إرادتنا .. كرامتنا .. تصنع مجدنا " تهدف إلى الترويح عن الأطفال وترفيههم والكشف عن مواهبهم ومهاراتهم وتنميتها وللمساهمة في تطوير إبداعاتهم الخلاّقة من ناحية وغرس القيم والمفاهيم الوطنية السامية والسلوك الحميد من جهة أخرى.


وتنقسم تلك المخيمات للعديد من الزوايا الترفيهية و الإبداعية و الرياضية و التثقيفية بإشراف مجموعة من المنشطين والمنشطات الشباب ذوو الخبرة و الكفاءة الذين تلقوا تدريبا متخصصا في هذا المجال ليمكنهم بجانب خبراتهم من التنفيذ الجيد لخطة المخيمات ولتحقيق أهدافها المرجوة .


وأكد د ياغي على أن هذه المخيمات جاءت هذا الصيف لتساهم في خلق واقع مغاير لأطفال شعبنا في غزة الذين عاشوا الأمرين جراء العدوان الإسرائيلي العام المنصرم، ولرسم الابتسامة على وجوههم التي فقدوها نتيجة تلك الظروف القاسية والتي ما زال يمر بها قطاع غزة، مضيفا أن هذه المخيمات ستشمل بالاضافة الى تلك الانشطة تنظيم الرحلات التعريفية والترفيهية الهادفة الى تعريف الاطفال المشاركين على المعالم الاثرية في مدينة غزة و زيارتها والتعرف عليها عن قرب بالاضافة الى تنظيم احتفالا لكل مخيم بمشاركة اهالي الاطفال المشاركين بهدف تشجيع ابناءهم وبناتهم وتعزيزهم عبر الاطلاع على ما انتجته ايديهم من اعمال ورسومات ومشغولات متنوعة طيلة فترة مشاركتهم في المخيم ، و سيجري اختتام المخيمات بمهرجان احتفالي كبير يضم كافة الاطفال المشاركين من جميع المحافظات .