الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مؤسسة "الموسيقى من اجل السلام" يصل غزة

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 14:08 )
وفد مؤسسة "الموسيقى من اجل السلام" يصل غزة

غزة - معا - دخل صباح اليوم الثلاثاء عبر معبر بيت حانون وفد من مؤسسة "الموسيقى من اجل السلام" ومقرها ايطاليا الى قطاع غزة.

ويضم الوفد رئيس المؤسسة ستيفنو ريبورا والسيدة كلوديا دلنتينو مصطحبا معه قافلة اغاثية مكونة من اربع حاويات محملة بالمواد الاغاثية والطبية لأهالي القطاع ومن المنتظر ان تدخل القطاع في مطلع آب قادمة من ايطاليا عبر ميناء بورسعيد لتصل لميناء اسدود ومنها عبر معبر كرم ابو سالم لتصل للقطاع.

هذا ومن الجدير ذكره ان هذه القافلة هي السادسة التي تدخل القطاع بواسطة "موسيقى من اجل السلام" خلال السنوات الاربع الاخيرة وبجهود شخصية من ستيفنو وفريق عمله الذي يعتبر نفسه حسب وصفه "فلسطيني وفرد من ابناء القطاع".

وكانت القافلة الاضخم التي نفذتها المؤسسة هي عقب حرب 2012 والتي كانت تتكون من 8 حاويات و9 سيارات اسعاف جميعها محملة بالمواد الاغاثية والأدوية والأدوات والتجهيزات الطبية وبدون فريق موسيقى القوافل مطلقين عليها مهمات يضعون لها خطة زمنية تبدأ بانتهاء الزيارة للأراضي الفلسطينية في كل مرة.


وتصل هذه المواد لقطاع غزة بعد جمعها مباشرة من المواطنين الايطاليين الذين يقومون بشراء المواد التي تطلبها منهم المؤسسة بأصناف محددة تحددها مسبقا مع مؤسسات اهلية وخيرية فلسطينية ويقوم فريق عمل من المؤسسة بعمل حملات داخل المدن الايطالية يشرحون خلالها الوضع الانساني في قطاع غزة والأسباب التي دفعت المؤسسة لطلب هذه المساعدات من خلال حفلات او مسيرات يتم تنظيمها فهي بذلك تقوم بعمل مزدوج الاول جلب المساعدات والثاني شرح لعدد كبير من مواطنيهم تفاصيل يجهلوها عن الشعب الفلسطيني وقضيته.