السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الهادي يلتقي سفراء روسيا والصين ومصر

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 14:39 )

دمشق -معا - التقى مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي مع السفير الروسي بدمشق الكساندرو فيتش كينشاك والسفير الصيني وانج كيجيان والقائم بالأعمال المصري محمد ثروت كل على حدى .

ووضع عبد الهادي السفراء بصورة أوضاع شعبنا الفلسطيني في سوريا في ظل ما يعانيه من ظروف قاسية بعد أزمة المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم اليرموك، مؤكدا على ضرورة دعم منظمة التحرير الفلسطينية للعمل بشتى الوسائل من أجل تخفيف معاناة شعبنا وضرورة السعي لاخلاء مخيم اليرموك من السلاح والمسلحين وعودة الهدوء إليه من أجل عودة الاهالي إلى منازلها .

وأكد عبد الهادي أنه ورغم ما حصل لمخيماتنا فإن شعبنا الفلسطيني في سوريا ملتزم بقرار سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالموقف الحيادي وعدم زج شعبنا بالازمة.


كما شرح عبد الهادي للسفراء عن السياسة العنصرية التي تمارسها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بتحديها لكل الأعراف الدولية من خلال استمرارها ببناء المستوطنات ورفضها الانصياع للمجتمع الدولي والتصعيد ضد المسجد الأقصى من خلال ادخال قطعان المستوطنين إليه واستفزاز مشاعر شعبنا, و حيا الدور الروسي الداعم لفلسطين في مجلس الأمن لاصدار قرار يدعو إلى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحديد موعد زمني لإنهائه على حدود الرابع من حزيران عام 67 .


وبخصوص الأزمة في سوريا أكد عبد الهادي على وقوف القيادة الفلسطينية والرئيس عباس إلى جانب كل محاولات انهاء الازمة السورية على اساس سياسي سلمي من خلال الحوار بين جميع مكونات الشعب السوري على اساس جنيف, كما أكد على دعم فلسطين للجهود الروسية بالعمل لعقد موسكو3 .


من جهتهم أكد السفراء على وقوف بلادهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة في كافة المحافل الدولية وأشادوا بالسياسة الحكيمة للرئيس عباس بما يتعلق بقضايا المنطقة ودور الرئيس عباس ومساعيه لحل الكثير من مشاكل الشرق الأوسط وان سياسة الحياد المتبعة في سوريا جنبت الشعب الفلسطيني الكثير من الويلات.