السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية تؤكد ضرورة تطوير قطاع المياه بفلسطين

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 16:13 )
الجامعة العربية تؤكد ضرورة تطوير قطاع المياه بفلسطين
القاهرة- معا - أصدرت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، بياناً صحفياً أفادت فيه بأن جامعة الدول العربية قد طالبت الدول الأعضاء بتنفيذ قرار بشأن تطوير قطاع المياه في دولة فلسطين، والذي كان قد اتخذه المجلس الوزاري العربي للمياه في دورته السابعة التي عُقدت مؤخراً في شهر مايو الماضي.

ودعت الجامعة العربية الدول الأعضاء إلى النظر في استضافة مؤتمر مانحين لتطوير قطاع المياه في دولة فلسطين، وكذلك رحبت الجامعة باستعداد الجزائر لتدريب الكوادر الفلسطينية في مجال تحلية المياه.

وأكدت على دعوة الدول العربية والمنظمات العربية والاقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني إلى المشاركة في المؤتمر الفلسطيني اﻷول للمياه والمزمع عقده خلال عام 2015 بمدينة رام الله.

ورحبت الجامعة العربية بالتوقيع على مذكرتي التفاهم بين دولة فلسطين والمملكة المغربية، ودولة فلسطين والمملكة اﻷردنية الهاشمية، للتعاون في مجال تطوير قطاع المياه في فلسطين، ودعت الجامعة بقية الدول الأعضاء للتشاور مع دولة فلسطين بغية توقيع مذكرات تفاهم مماثلة بهدف دعم وتطوير قطاع المياه في فلسطين.

وحثت مندوبية دولة فلسطين لدى الجامعة العربية، في بيانها، الدول الأعضاء على الالتزام بالقرارات التي تتخذها المجالس الوزارية المختلفة بشأن دعم دولة فلسطين.