الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " ..لقاء مع نضال الهدار

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 15:03 )
" حديث المدرجات " ..لقاء مع نضال الهدار

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : قال نضال الهدار مدير استاد يطا الدولي في تصريحات ادلى بها ل " حديث المدرجات " اننا وصلنا الى المرحلة الاخيرة من مشروع بناء استاد يطا ، فنحن الان في مرحلة تعشيب الملعب بالعشب  الصناعي والتي تقدر مساحته 9500 متر مربع .

فالعاملون في المشروع يقومون الان في اعداد الارضية توطئة لوضع العشب  ، فيما يستمر العمل ببناء الاسوار الخارجية المحيطة بالملعب ، وكذلك الجدران الداخلية وقد تم اكمال اعداد مصارف المياه من ارضية الملعب الى الخارج .

كما اننا نعمل على مد خطوط الكهرباء في ارضية الملعب من اجل اضاءة الملعب فيما تبقى من وقت .

وسيكون الملعب جاهز لاستقبال الفرق الرياضية في بداية شهر تشرين اول من العام الحالي .

وتابع " الهدار " قائلا : جدير بالذكر انه كان مقررا تسليم الملعلب في الاسبوع الاول من شهر اب ، لكن عملية توسيع الملعب وهدم مبنى النادي اجل عملية التسليم وهذا لمصلحة الملعب .

وقال : الملعب ذو مواصفات دولية طوله 120 متر وعرضه 85 متر ، اما المستطيل الاخضر فطوله 105 متر وعرضه 68 متر، وهذا طبعا حسب المواصفات الدولية .

وتتوفر في الملعب عدة مميزات " والقول للهدار " من ابرزها امكانية البث المباشر من كامل ارضية الملعب حيث سيكون هناك 6 مواقع للتصوير التلفزيوني ، ويتسع  الملعب ل 15 الف متفرج ، وتتوفر فيه غرف فندقية وسيكون جاهز لاستقبال المعسكرات التدريبية ، كما ان هناك مساحات واسعة مجاورة ستستخدم كمواقف للسيارات وتقوم البلدية الان باعداددها .

وعن الجهات الممولة قال :

مول الملعب من المجلس الاعلى للشباب والرياضة ووزارة المالية بالاضافة الى بلدية يطا وتشرف على العمل فيه وزارة الاشغال العامة .

وسيخدم الملعب يطا والقرى التي حولها والتي يزيد عدد سكانها عن 200 الف مواطن، كما ستستفيد منه ثلاث اندية هي نادي شباب يطا ، الكرمل والاستقلال .

وفي نهاية حديثه وجه " الهدار " الشكر للواء جيربل الرجوب على اهتمامه ومتابعته الحثيثة للمشروع ، فقد زار الموقع قبل ايام ، كما نشكر البلدية وكل الجهات الداعمة والمنفذة .