الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يطلع الخارجية التركية على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 20:16 )

القدس -  معا - اجتمع  اليوم سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريه التركيه د. فائد مصطفى في مقر وزارة الخارجية التركية في انقره مع مدير ادارة الشرق الاوسط جان دزدار واطلعه على اخر التطورات حول القضية الفلسطينية، وجرى في هذا الاجتماع ايلاء اهميه كبيره لتطورات الوضع الميداني.


واشار السفير مصطفى الى التصعيد الذي تقوم به اسرائيل بحق المواطنين الفلسطينيين قتلا واعتقالا ، وهو الامر الذي يشير الى ان هناك خطه مبرمجة تذهب باتجاه التصعيد ، حيث يترافق مع كل ذلك عمليات هدم منازل فلسطينية، وتوسع استيطاني اسرائيلي ، واقتحامات متواصلة وممنهجة للمسجد الاقصى المبارك.


 دزدار اشار الى وقوف تركيا الى جانب الشعب الفلسطيني ، والى ادانه تركيا لكل الممارسات الاسرائيليه بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان بيانا رسميا سوف يصدر هذا اليوم عن وزارة الخارجيه التركيه لادانه الاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الاقصى المبارك .


كما جرى في هذا اللقاء مناقشه عدد من قضايا العلاقات الثنائية، والتحضيرات للاجتماعات التي ستعقد في اسطنبول مطلع الاسبوع المقبل لوفد اقتصادي فلسطيني هام ، والذي سيجري لقاءات هناك مع رجال الاعمال الفلسطينيين ، والمؤسسات الاقتصادية التركية. بالاضافة الى التحضير لاجراء مشاورات سياسيه بين وزارتي الخارجيه في البلدين .


وجرى ايضا خلال الاجتماع مناقشه عدد من القضايا والتطورات الاقليمية، وبالذات دخول تركيا رسميا في اطار التحالف الدولي للحرب على داعش .