الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة لوس انجلوس : ذهبية في "التوتشي" لفلسطين

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 20:22 )
رسالة لوس انجلوس : ذهبية في "التوتشي" لفلسطين
لوس انجلوس - معا - محمود السقا/ الناطق الاعلامي :دشن فريق البوتشي منافساته في الدورة الرياضية العالمية الصيفية، هنا في لوس انجلوس، بانتاع الميدالية الذهبية، وسط منافسة قوية، وتشجيع طيب اكان من الرياضيين العرب أم من المتطوعين والجمهور المحلي، الذي يتفاعل مع البطولة دعما لذوي الاحتياجات الخاصة وايمانا بضرورة ان يتفاعلوا مع المجتمع بعيدا عن التحوصل والتقوقع.

ذهبية البوتشي
ذهبية التي انجزها الفريق الفلسطيني المكون من: أنس زوربا وفادي الجهالين واحلام شطريت وندى دريعات، هي الاولى التي يحققها الفريق علما ان فلسطين تشارك في الفردي رجال والفردي سيدات ومختلط.

وتبقى الامال قائمة لتعزيز الذهبية على المستوى الجماعي بميداليات اخرى، خصوصا عن طريق "اللاعب الذهبي" انس زوربا الذي انتزاع تصفيق الحضور بفضل دقته لدرجة انه تفوق على اللاعب المغربي في الفردي الذي بدأه امس بالفوز عليه بواقع 13-صفر، علما ان البرنامج المغربي في الاولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، يعتبر من البرامج ذات التجارب الواسعة.

ولأن النجاح يستولد نجاحا اخر، فقد سار فادي الجهالين على نفس خطى زميله انس وحقق هو الاخر فوزا مقنعا على لاعب من جبل طارق وبلغ في محصلته الاجمالية 12-1.

وفي العاب القوى فرغ الفريق من التصنيف، ودخل رسميا اجواء المنافسات وسينافس في العاب 100م و 200م وتتابع ودفع جلة ووثب طويل، والشيء نفسه، ينطبق على لعبة الريشة الطائرة التي انتهت، بدورها، من عملية التصنيف ودخلت المنافسات في ظل امال منطقية ان يحقق الثنائي: لؤي بلوط ودنيا الطرايرة واحدة من الميداليات الثلاث في مسابقتي: الفردي والزوجي المختلط، خصوصا وان اللاعبين يتمتعان بخبرة لا بأس بها.
فلسطين حاضرة في اللقاءت الرسمية

في سياق اخر كُشف النقاب، هنا، في لوس انجلوس عن تميمة دورة الالعاب الشتوية الرياضية العالمية، المقرر ان تحتضن منافساتها في العام 2017 النمسا، ومثل الاولمبياد الخاص الفلسطيني في الاجتماع مروان الوشاحي، رئيس مجلس ادارة الاولمبياد، والتميمة هي عبارة عن قلب مفتوح في اشارة الى مدى المحبة والعناية الفائقة التي تحظى بها شريحة ذوي الاعاقة الذهنية، وسائر الاعاقات الاخرى، على امتداد مساحة العالم.
في الاطار ذاته، جدد محمد ناصر دعوة فلسطين لدورة الالعاب الشتوية، المقرر ان تجري في لبنان في شهر كانون الثاني العام 2016، وهي الدورة الاولى التي ينفذها الاولمبياد الخاص الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتقرر ان تشارك فلسطين في لعبة المشي على الثلج.