الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مواهب الطيف" للناشئين يستعد لخوض منافسات كوبا كوكاكولا

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 20:34 )
"مواهب الطيف" للناشئين يستعد لخوض منافسات كوبا كوكاكولا
رام الله - معا : غادر فريق الناشئين لكرة القدم "مواهب الطيف" أرض الوطن متجهاً إلى ألمانيا عبر الأردن الشقيق، ليشارك ولأول مرة في بطولة كوبا كوكاكولا العالمية والتي تنظمها مؤسسة كوكاكولا العالمية في معظم دول العالم التي تتواجد فيها الشركة. ويستعدّ لاعبو "مواهب الطيف" للمشاركةفي مباريات كوبا كوكاكولا والتي سيجري تنظيمها في مدينة برلين اليوم، وذلك بمشاركة 16 فريقاً لكرة القدم لفئة الناشئين من مختلف دول العالم.

وتأهل فريق "مواهب الطيف" ليشارك في بطولة كوبا كوكاكولا العالمية، بعد فوزه في الركلات الترجيحية بالمباراة النهائية على فريق "مديرية نابلس" في البطولة المحلية كوبا كوكاكولا فلسطين، والتي واصلت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تنظيمها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم منذ سبع سنوات، وقررت الشركة هذا العام فتح الباب أمام الفرق المحلية للناشئين للمشاركة والمنافسة على اللقب على مستوى فلسطين. ولم يكن في مخيلة أي من لاعبي "مواهب الطيف" والذين تتراوح أعمارهم من 12- 15 عاماً أن يحظوا بمثل هذه الفرصة، حيث اقتصرت أنشطتهم اليومية على ممارسة التدريبوخوض المنافسات المحلية في ملاعب متواضعة وبإمكانيات محدودة.

وعن مشاركة الفريق في البطولة وخوضه هذه التجربة؛ يقول كابتن الفريق أحمد أبو كشك "خضنا منافسة قوية وممتعة في المباراة الأخيرة مع فريق مديرية نابلس، ولكننا استطعنا الفوز بجهود المدرب كابتن حسني عساف والكابتن عماد أبو كشك، بالإضافة إلى أداء اللاعبين الذي كان متميزاً".
وأضاف أبو كشك "لحظة إعلان الفوز واستلام الكأس كانت لحظة سعيدة جداً، يؤرخها التاريخ، أنا سعيد جداً بالفوز وبالسفر إلى ألمانيا مع كوكاكولا والتي نشكر لها دعمها، ولم نكن نتوقع أننا سنتمكن من الانتقال إلى ألمانيا،لكننا تدربنا جيداّ ونحن مستعدون للفوز هناك".

أما اللاعب أحمد عساف والذي نال لقب هداف كوبا كوكاكولا فلسطين، بواقع 14 هدفاً، فيقول عن استعدادهم للمشاركة "لقد تدربنا كثيراً ونحن مستعدون، وإن شاء الله سنحقق الإنجازات"، وأضاف عساف حول تجربة الفوز في كوبا كوكا كولا "شعرنا بفرحة غامرة عندما فزنا وعلمنا بتأهلنا إلى ألمانيا، كنت متوقعاً هذا النجاح لكن لم أتخيل أنني سأذهب للمشاركة في بطولة عالمية، وأرى أنه من الضروري دعم الشباب ودعم رياضة كرة القدم،حيث أن هناك إقبالاً واهتماماً كبيرينبهذه الرياضة في أوساط شباب فلسطين، ونشكر الشركة على هذه المبادرة حيث تمكنا من اكتشاف مواهب أكثر".

بدوره أوضح اللاعب عبادة سكر "لم تسعني الفرحة عندما تم استدعائي للسفر إلى ألمانيا مع فريق (مواهب الطيف)، ونأمل أن نجد الاهتمام اللازم في ألمانيا، كما نأمل من الشركات والمؤسسات الأخرى أن تقدم لنا المزيد من الدعم كما تقوم كوكاكولا بتقديم الدعم لنا من تزويدنا بالملابس والأحذية الرياضية وتغطية تكاليف السفر والإقامة هناك".

أما اللاعب حسام أبو كشك فعبر بكل حماسة عن ثقته باستعداد الفريق لتحقيق الإنجازات والفوز لاسيما بعد التدريب الجيد، وقال "نحن متحمسون لخوض المباريات ونأمل أن نحقق إنجازات مشرفة".

وعن مرحلة تشكيل فريق "مواهب الطيف" أوضح مدرب الفريق الكابتن حسني عساف "لقد علمنا أن شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي قد فتحت الباب لتسجيل فرق الناشئين من المجتمع المحلي للمشاركة في بطولة كوبا كوكاكولا على مستوى فلسطين، ومن هنا كانت البداية، حيث تواصلت مع الكابتن عماد أبو كشك وقمنا باختيار اللاعبين وذلك بناءً على معرفتنا بعدد من اللاعبين أصحاب المواهب البارزة، وتم تسجيل الفريق ليشارك في البطولة، وخضنا منافسات قوية مع فرق محلية، حتى تمكّنا من الفوز وصولاً إلى المباراة النهائية مع فريق "مديرية نابلس" الفائز على مستوى مديريات التربية والتعليم، وكانت المنافسة قوية حيث انتهت بالتعادل 2-2، لننتقل إلى الركلات الترجيحية حيث فزنا بواقع 3-2".

وعن مشاعر الفرحة بالفوز والتي غمرت اللاعبين قال المدرب الكابتن عساف "كان وقع الفوز على اللاعبين لا يوصف، خاصة بعد تسلمهم كأس البطولة وإعلامهم بتأهلهم للمشاركة في كوبا كوكاكولا بألمانيا، ضمن 16 فريقاً من مختلف دول العالم". لافتاً إلى أن فرحة اللاعبين بالمشاركة لأول مرة في بطولة دولية كانت كبيرة جداً خاصة بعد التدريب المستمر والجهود التي بذلها اللاعبون، لاسيما وإن أخذنا بالاعتبار أن ظروف اللاعبين في فلسطين أصعب من ظروف أقرانهم في العالم.

وأشاد الكابتن عساف بجهود ودور شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بمنح هذه الفرصة لفئة الناشئين في رياضة كرة القدم، وشكر عساف الشركة على دعمها للفريق سواء من خلال التنسيق لسفر اللاعبين، أو تزويدهم بالملابس والمعدات الرياضية، أو تغطية تكاليف السفر والإقامة في ألمانيا، متمنياً أن يتواصل هذا الدعم وأن تحذو كافة الشركات حذو المشروبات الوطنية حتى يتمكن الناشئون في فلسطين من مواصلة مسيرتهم الرياضية".
بدوره أعرب عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي عن فخر الشركة بإنجاز فريق "مواهب الطيف"، واعتزازها بفريق "مديرية نابلس" والذي أبرز لاعبين متميزين، إضافة إلى اعتزاز الشركة بكافة الفرق المشاركة والتي أظهرت مدى إقبال الناشئين وشغفهم بهذه الرياضة. موضحاً أن الشركة تفخر بكل المواهب والإنجازات التي يحققها الشباب الفلسطيني، سيما وأن بطولة كوبا كوكاكولا كشفت عن مواهب متميزة سواء على صعيد الناشئين في مدارس ومديريات التربية والتعليم أو على صعيد الأندية والفرق المحلية في فلسطين.

وشدد الهندي "يجب متابعة أولئك الشباب، ومواصلة دعمهم، حتى يتم احتضانهم وصقل مهاراتهم لننشئ لاعبين محترفين يرفعون اسم دولة فلسطين في الفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية، وقد أثبتت لنا هذه البطولة أن هناك مواهب كثيرة متميزة تنتظر الدعم والرعاية، ومن المؤسف عدم الالتفات إليها، فالشباب الفلسطيني لديه الإرادة لتحقيق حلمه وهو بحاجة لمن يمد له يد الإرشاد والتوجيه والدعم، ونأمل من خلال كوبا كوكاكولا أن تكون هذه الانطلاقة الحقيقية للناشئين في فلسطين، لذا نحن ملتزمون بتنظيم كوبا كوكاكولا لاكتشاف المزيد من المواهب، وتقديم الدعم اللازم لهم"
ومن الجدير ذكره أن رحلة فوز فريق "مواهب الطيف" كانت حافزاً للاعبي ولمدرب الفريق ليباشروا بتأسيس مدرسة "مواهب الطيف" في قرية كقر لاقف قضاء قلقيلية، حيث وحسب الكابتن حسني عساف ستستقبل المدرسة اللاعبين الناشئين لتدريبهم واحتضان المواهب الشابة في كرة القدم.