الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهنا: نبذل كافة الجهود لحل مشكلة معلمي غزة

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 08:44 )
مهنا: نبذل كافة الجهود لحل مشكلة معلمي غزة
القدس - معا - اكد مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية نظمي مهنا ان الجهات المعنية والمختصة تبذل جهوداً لحل مشكلة المعلمين الفلسطينيين الذين غادروا غزة لاجراء مقابلات مع مديرية التربية والتعليم القطرية في الاردن .

وقال نظمي مهنا ” تفاجأنا بوصول وفد المعلمين المتجهين الى عمان لاجراء مقابلات مع وزارة التربية والتعليم القطرية .. وعندما وصلوا الى معبر الكرامة سألنا الجهات المعنية عن التنسيق لهم في الاردن فأفادونا ان لهم تنسيقات وان لهم ترتيبات ولكن للاسف لم يكن هناك اي ترتيب ولا علم لدى الجهات المعنية الامنية في الاردن ولا وزارة الخارجية ولا وزارة التربية والتعليم ولا الاجهزة الامنية بوصول هذا العدد من قطاع غزة من المعلمين” .

واضاف مدير عام المعابر :” وكما جرت العادة يجب ان يتم الترتيب مع الجميع ومع الجهات المعنية في المملكة الاردنية الهامشية التي تحرص يوميا على تقديم كامل التسهيلات الضرورية واللازمة لكافة لابناء قطاع غزة في المطار والجسر”.

واكد مهنا ان مكتب الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء وسفارة فلسطين في الاردن لم يكن لديهم علم بالأمر ولم يتم ابلاغهم .

واستذكر مهنا جهود المملكة الاردنية الهاشمية وخدمتها المتفانية لأبناء قطاع غزة مؤكداً ان الجهات المختصة في الاردن لا تألُ جهداً لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة والضفة والقدس , موجها شكر القيادة الفلسطينية للأردن ملكاً وحكومةً وشعباً .

وكشف مهنا عن استضافة المعلمين في اريحا بتواجد محافظ اريحا ماجد الفتياني وطاقم هيئة المعابر ومدير التربية والتعليم في اريحا محمد الحواش وكذلك احمد عسكر من اللجنة الفنية القطرية وتم توفير كافة امكانيات الراحة للمعلمين الى حين حل مشكلتهم .