الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا: لم نتخذ حتى اللحظة قرارا بتأجيل العام الدراسي

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 13:41 )
الاونروا: لم نتخذ حتى اللحظة قرارا بتأجيل العام الدراسي

القدس- معا - نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الوانروا" اتخاذ اي قرار حتى اللحظة بتأجيل بدء السنة الدراسية، مؤكدة في الوقت نفسه انه اذا لم يتم تسديد العجز المالي في ميزانيتها العادية والبالغ 101 مليون دولار في الأسابيع القليلة القادمة، فإنها ستضطر لاتخاذ قرار قاس حيال مسألة قدرتها على فتح المدارس ومراكز التدريب المهني.


وقال الناطق باسم الاونروا سامي مشعشع ان جهود الاونروا في حشد الموارد هو الان يعالج على المستوى السياسي في العواصم الرئيسة وقد وافق مكتب الأمين العام على القيام بإجراء اتصالات عاجلة بزعماء العالم لحثهم على توفير التمويل اللازم وبأسرع وقت ممكن.


وأشار الى إن الهدف وراء هذه الجهود هو إشراك قادة العالم الرئيسيين على المستوى السياسي وبهدف الضغط على ضرورة وضع مسألة تمويل الأونروا على أرضية جديدة وصلبة، مؤكدا ان الامين العام سيحضر اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية والذي سيعقد في القاهرة في بداية شهر أيلول القادم.


وتوقع مشعشع اتخاذ القرار النهائي بشأن السنة الدراسية خلال النصف الأول من آب، مع العلم انه لم يتم تحديد تاريخ نهائي أو ناجز.


وأكد مشعشع أن الاونروا ليست على استعداد لبدء السنة الدراسية بدون سد العجز المالي كاملا "حيث اننا لا نستطيع تشغيل أكبر برامجنا (التعليم) في وضع نكون فيه غير قادرين على أن نضمن للطلبة والأهالي وموظفي التعليم لدينا في كافة أقاليم عملياتنا بأننا نستطيع الإبقاء على مدارسنا مفتوحة حتى نهاية السنة الدراسية".