الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تستعد لإطلاق اكبر عرس جماعي

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 13:32 )

نابلس -معا - تستعد محافظة نابلس و مؤسسة الشريف عايش أبو لحية لخدمة المجتمع يوم الخميس المقبل وبالتعاون مع بلدية عقربا لإطلاق اكبر عرس جماعي في فلسطين حيث سيضم أكثر من 120 عاريسا من مختلف مناطق محافظة نابلس تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


ورحب محافظ محافظة نابلس اللواء اكرم رجوب بالمبادرة الخاصة التي انطلقت بجهد أهالي عقربا ممثلة بمؤسسة تحمل على عاتقها خدمة أبناء بلدها، وأضاف الرجوب أن رسالة العرس سامية ورفيعة ترتقي بأبناء الوطن وتعكس مدى تحمل المؤسسات الأهلية للمسؤولية تجاه المجتمع من اجل بناء وتكامل النسيج الاجتماعي الفلسطيني.


من جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة الشريف عايش أبو لحية لخدمة المجتمع اشرف أبو لحية أن العرس هو الأول من نوعه الذي ينطلق من قرية ويجمع بين قرى محافظة نابلس ومخيماتها ومدينة نابلس إضافة إلى مشاركة عدد من العرسان من مختلف محافظات الشمال من طوباس وطولكرم وقلقيلة وجنين.

وأضاف أبو لحية أن الهدف الأساس من إقامة العرس الجماعي هو التخفيف عن كاهل الشباب المقبل على الزواج في ظل الظروف الاقتصادية التي تعصف في الضفة الغربية وارتفاع تكاليف الزواج، كما أن الهدف من العرس هو زيادة قيمة التكافل والإخاء بين المواطنين فلم يقتصر العرس على مكان أو بقعة جغرافية معينة بل حاولنا قدر الإمكان ضم أكثر من محافظة.


وفي السياق ذاته أثنى رئيس بلدية عقربا ايمن بني فضل على الجهود المبذولة من قبل المحافظة وأهالي عقربا ومؤسسة الشريف عايش أبو لحية من اجل تكلل العرس الجماعي بالنجاح والمساعدة في تكوين 120 أسرة فلسطينية جديدة في ظل الظروف الصعبة.


وأفاد مدير شركة ايفنتف للدعاية والإعلان محمد خريس أن التجهيزات تتم على أكمل وجه وبمستوى عالٍ جدا من اجل إخراج العرس بطريقة مميزة.
وجدير بالذكر أن العرس الجماعي هو الثالث في محافظة نابلس والأول من ناحية انطلاقه من قرية فلسطينية، ستنطلق فعاليات العرس يوم الخميس المقبل عند الساعة الثامنة على ملعب ثانوية عقربا، وسيحيي الحفل عدد من الفنانين الفلسطينيين إضافة إلى فرق شعبية وأهازيج.