الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن عصابة إسرائيلية لتزييف بطاقات ائتمان أمريكية

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 13:51 )

تل أبيب – معا - كشفت شرطة لواء المركز الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، عن عصابة إسرائيلية لانتاج وتزييف بطاقات ائتمان واعتماد امريكية. وقد تمّ اعتقال شابين من الوسط والجنوب بشبهة تزييف أكثر من 300 بطاقة ائتمان على ما يبدو من خلال هاكر روسي أمدهما بالمعلومات والبيّنات.


وقالت مصادر الشرطة إنّ وحدة مكافحة النصب والاحتيال في منطقة المركز أعلنت اليوم عن اعتقالها مؤخرا لمشتبه سكان بيتح تكفا (29 عاما) وآخر من سكان يروحام (33 عاما) للاشتباه بأنتاجهما وتزييفهما العشرات من بطاقات الائتمان والاعتماد مع تفاصيل أصحاب حسابات التابعة لمواطنين في الولايات المتحدة، واستخدامها بشرائهما لسلع بآلاف الشواقل .


وكان قد ألقي القبض على المشتبه بهما في وقت لاحق ومن بعد تحقيق سري، وبعد أن تم التوثيق خلال فترة الأشهر القليلة الماضية المئات من صفقات شرائهما بواسطة بطاقات الائتمان المزيفة، مع تفاصيل مواطنين من سكان الولايات المتحدة.


هذا وكانت قد رجحت خلال التحقيقات شكوك وشبهات التي اشارت الى ان المشتبه بهما تلقيا بينات ومعلومات حول بطاقات الائتمان من شخص من سكان روسيا الذي حول لهما المعلومات عبر منتدى القرصنه الالكتروني "دارك.نت".


كما وقام المشتبه فيهما باستخدام برنامج تزوير لبطاقات الائتمان و"قراءة الشفاه"، وتمكنا بذلك من تزييف وإنتاج العشرات من بطاقات الائتمان وإعدادها للاستخدام.


وقبل الخروج للتسوق، تم التحقق من قبل المشتبه بهما على سلامة البطاقات عن طريق شرائهما المشروبات من آلة بيع المشروبات الخفيفة الاوتوماتيكية، وبهذا اطمأنا إلى أنّ التفاصيل والبينات والمعلومات المسجلة في بطاقات الائتمان لم يبلغ عنها كمسروقة.


كما ويشتبه في أنّ الاثنين قاما بالشراء من الأكشاك والمتاجر في محطات الوقود رزم وعلب من السجائر، وقاما ببيعها لشراء مخدرات الهيروين والحشيش لاستخدامهما.


وأثناء التحقيق تمكن محققو مكافحة جرائم الكمبيوتر "السايبر" في شرطة إسرائيل خلال فحصهم احد حواسيب المشتبهَيْن التوصل إلى ملف مشفر، على ما يبدو تم اعداده في روسيا، وبحيث كان مسجل فيه أكثر من نحو 300 معلومات وبينات بطاقات ائتمان التابعة لمواطنين أمريكيين.


وسوف يتم خلال نهار اليوم الاربعاء عرض المشتبهين امام هيئة محكمة الصلح في بيتح تكفا لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية.