الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ردا على قرار "العليا".. دعوات لتكثيف الاستيطان بالضفة

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 15:51 )
ردا على قرار "العليا".. دعوات لتكثيف الاستيطان بالضفة
بيت لحم- معا- سارع وزراء حكومة نتنياهو بالدعوة لمزيد من الاستيطان ردا على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية اليوم الاربعاء، القاضي بهدم مبنيين في مستوطنة "بيت إيل" شرقي مدينة رام الله.

ودعا وزير التعليم نفتالي بينت زعيم حزب "البيت اليهودي" رئيس الوزراء نتنياهو للرد الفوري على قرار المحكمة العليا، باعطاء التراخيص لبناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة، كما وعد لدى اخلاء البؤرة الاستيطانية "لبونا".

 في حين قالت وزيرة القضاء ايلات شكيد من حزب "البيت اليهودي" إنه سيتم اعادة بناء المنزلين فور هدمهما.
وأضافت أنها تحترم القانون وقرارات المحكمة العليا كونها تعيش في "دولة القانون"، حتى لو كانت هذه القرارات من المحاكم على نقيض من قناعاتها، ولكن الرد الصحيح على هذا القرار سيكون باعادة البناء من جديد وفور هدم المنزلين، ودعت رئيس الوزراء ووزير جيشه يعلون الى تطبيق وعودهما للجمهور قبل الانتخابات، بمزيد من البناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

ودعا وزير الزراعة اوري ارائيل من حزب "البيت اليهودي" رئيس وزراء اسرائيل للمصادقة الفورية على بناء 300 وحدة استيطانية، التي وعد بها عندما تم اخلاء البؤرة الاستيطانية "لبونا"، كذلك دعا لمنح تراخيص جديدة لاعادة بناء المنزلين في مستوطنة "بيت إيل".

يشار إلى أن عشرات المستوطنين تحصنوا ليلة أمس في المنزلين اللذين يحتويان على 34 شقة في محاولة لمنع هدمهما وفقا لقرار سابق من المحكمة العليا، حيث جرت مواجهات بين قوات الجيش والشرطة الاسرائيلية انتهت فجر أمس بسيطرة الجيش على المنزلين، وحاولت الحكومة الاسرائيلية تقديم اعتراض على قرار المحكمة العليا لمنع الهدم، خاصة في اعقاب تصريحات اقطاب الحكومة وعلى رأسهم نتنياهو بمعارضة الهدم، ولكن المحكمة العليا اصدرت اليوم قرارها القاضي بهدم المنزلين.