السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لائحة اتهام بحق متطرفين يهود لحرق كنيسة السمك والخبز

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 14:10 )
لائحة اتهام بحق متطرفين يهود لحرق كنيسة السمك والخبز

بيت لحم - معا - وجهت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة اليوم الاربعاء لائحة اتهام ضد المستوطنين : ينون رباني 20 عاما من "اوفيكيم" على حرق كنيسة "السمك والخبز" في طبرية شهر حزيران الماضي ، وكذلك يهودا اسرف 19 عاما من مستوطنة "ايلعاد" على تقديم المساعدة للمتهم الأول في الحرق .

وكانت المحكمة المركزية اجلت النظر في قضية حرق كنيسة "السمك والخبز" الواقعة شمال طبرية، بسبب عدم حضور المتهمين لخلل تقني كما ادعت مصلحة السجون الاسرائيلية لساعات.


وكانت المحكمة ستعقد جلسة استماع عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الاربعاء وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري ، ولكن لعدم حضور المتهمين قاعة المحكمة تم تأجيل النظر في القضية، وادعت مصلحة السجون الاسرائيلية بأن خللا تقنيا كان السبب لبقائهم في السجن دون توضيح طبيعة هذا الخلل .


وأشار الموقع الى أن محامي أحد المتهمين ايتمار بن جبير قدم أمس التماسا للمحكمة بتأجيل الجلسة عدة ساعات كي يصل المحكمة كونه يسكن في مكان بعيد عن الناصرة ، ولكن المحكمة رفضت هذا الالتماس وابقت على موعد عقد الجلسة عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم .


يشار الى أن الكنيسة تعرضت للحرق في 16 من شهر حزيران الماضي من قبل متطرفين يهود ، حيث جرى اعتقال عدد من المشبوهين قبل اسبوعين بعد تحقيقات من قبل جهاز "الشاباك" والشرطة الاسرائيلية، وفرض جهاز "الشاباك" تعتيم كامل على التحقيق ومنع نشر التفاصيل ، وسبق ومددت مصلح الصلح في مدينة الناصرة اعتقال عدد من المشتبهين .