الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يلتقي وفداً تضامنياً من شبيبة الحزب الشيوعي الاسباني

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 12:50 )
رام الله -معا - إلتقى تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ، بمقر المنظمة في رام الله وفدا شبابيا إسبانيا يقوم بزيارة تضامنية مع فلسطين ويمثل شبيبة الحزب الشيوعي الاسباني.

بداية اللقاء رحب تيسير خالد بالوفد الضيف، وثمن حراكهم وتضامنهم المتواصل مع قضية شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة ، ثم وضعهم في صورة الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية وما آلت إليه في ضوء التوجه الفلسطيني لطرق أبواب المنظمات الدولية لنيل الإعتراف الدولي بدولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

وأستعرض خالد أمام الضيف الزائر الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء مواصلة الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وسياساته العنصرية ضد شعبنا ، ليدحض في هذا الإطار الإدعاءات الإسرائيلية بكون اسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، وفي هذا الصدد شرح سلسلة الجرائم والإجراءات والسياسات الإحتلالية العنصرية وسياسة التمييز التي تمارسها ضد الفلسطينيين والتي تجاوزت ممارسات النظام العنصري في جنوب أفريقيا وذلك بحسب شهادة الجنوب أفريقيين أنفسهم، وذلك جراء إصرارها على مواصلة إحتلالها وجرائمها بحق شعبنا، والتهرب من إستحقاقات عملية السلام ، وتنكرها للقانون الدولي الإنساني ولقرارات الشرعية الدولية حيث بدأت الكثير من دول العالم تضيق ذرعاً بأفعال وتصرفات إسرائيل ، وترجم هذا في تصاعد حملات المقاطعة الدولية لدولة الإحتلال الإسرائيلي ولمستوطناتها المقامة فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

من جانبه أكد الوفد الاسباني وقوف الحزب الشيوعي وشبيبته والشعب الاسباني عامة إلى جانب النضال العادل للشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال والاستقلال الوطني.

وأشار الوفد أيضا إلى حركة التضامن النشطة في إسبانيا والتي يلعب الشباب دورا رياديا فيها ضد ، كما ظهر جلياً أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزه العام الماضي والتي تم خلالها تنظيم العديد من المظاهرات والمسيرات المناهضة لهذه الحرب والمؤيدة للحق الفلسطيني. كما أكد الوفد أيضا على متانة العلاقة التي تربط الشبيبة الاسبانية مع أبناء الجالية الفلسطينية في اسبانيا والتي تتجلى في العديد من الفعاليات المشتركة.

وحضر اللقاء إلى جانب رئيس الدائرة ، د. عقل طقز رئيس قسم أمريكا اللاتينية ، ومحمود الزبن رئيس قسم أوروبا في دائرة شؤون المغتربين.