الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة تنمية الشباب تختتم مشروعا زراعيا في بيت دقو

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 15:13 )

القدس -معا - بحضور وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني والقنصل الفرنسي العام هيرفي ماجرو ، اختتمت دائرة تنمية الشباب صباح اليوم الاربعاء مشروع "تعزيز الفرص الاقتصادية المستدامة للنساء في منطقة بيت دقو"، الذي نفذته الدائرة بالشراكة مع جمعية بيت دقو وبتمويل من القنصلية الفرنسية .


وبدأ الحفل بزيارة الأراضي التي نفذ فيها المشروع، وتم انشاء وحدة تصنيع غذائي، وتأسيس حظيرة للأبقار وأخرى للأغنام، وتزويد القرية بعدد من الاغنام والأبقار، كما تم عمل شبكات ري لعدة دونمات في القرية، وانشاء غرفة لاستنبات الشعير تسرع من عملية انتاجه تلبية لاحتياجات القرية, كما تم بناء وحدة تصنيع غذائي لعمل منتجات الالبان والاجبان.


وشدد الوزير الحسيني على الأهمية السياسية لتعزيز صمود وبقاء الفلسطينيين في قرى شمال غرب القدس في ظل ما تتعرض له هذه المناطق الزراعية من مضايقات، داعيا الفرنسيين الى الاستمرار في مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية.


من جانبه اعرب القنصل الفرنسي عن سعادته بما تم انجازه على أرض الواقع مستعرضا طبيعة المشاريع المثيلة التي تنفذها القنصلية في بيت دقو والقرى المحيطة.


فيما أكّد مازن الجعبري مدير دائرة تنمية الشباب في كلمته على أهمية المشروع في تعزيز قدرات الريف الفلسطيني المحاصر مع بناء جدار الفصل العنصري، مثنيا على جهود طاقم جمعية بيت دقو ودورهم الفعال في إنجاح نشاطات المشروع .


واعرب عكرمة ريان مدير جمعية بيت دقو عن ترحيبه للاهتمام الذي يولى لجمعيته وبلدته موضحا الأثر الذي تركه المشروع على المزارعين في القرية، وكيفية استفادتهم منه .