الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل توقع اتفاقية مع المؤسسات الاهلية المحلية العاملة بالاقراض

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 15:22 )

رام الله -معا - وقع وزير العمل مامون ابو شهلا صباح اليوم اتفاقية تفاهم وشراكة مع المؤسسات والهيئات المحلية العاملة في مجال التشغيل والتدريب والاقراض في فلسطين بحضور وناصر قطامي وكيل الوزارة وسامر سلامة الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي وممثلي المؤسسات والهيئات وذلك في مقر وزارة العمل.


واكد ابو شهلا على اهمية الاتفاقية التي تسعى من خلالها للوصول الى الهدف المشترك للتخفيف من معدلات البطالة وخاصة في قطاع غزة بعد الحرب الاخيرة مؤكدا على ان الحكومة والمؤسسات الشريكة هدفها العمل على خدمة شعبنا الفلسطيني وتخفيف معاناته للارتقاء والتنسيق فيما بيننا للوصول الى مستوى افضل في الخدمات.


واشار ابو شهلا الى ان الجهود المميزة والمبذولة تاتي في سياق الفائدة المشتركة لشعبنا من خلال التعاون المثمر والمشترك والعمل على استغلال الامكانيات المحدودة المتوفرة لتكون باكورة الاعمال المشتركة فيما بيننا وتقديم الخدمات واستخدام المال بشكل امثل وافضل.


فيما اوضح د.صبري صيدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية الى اهمية الاتفاقية التي تاتي في اطار التكاملية والتعاون المشترك للوصول الى العملية التنموية في فلسطين من اجل تقديم الخدمات لابناء شعبنا.

من جانبه شكر سامي خضر مدير مركز معا التنموي جهود معالي الوزير وطاقم الوزارة التي ساهمت في تجهيز هذه الاتفاقية لأهميتها على المستوى الوطني، والعمل على تخفيف معدلات البطالة معتبرا هذه الاتفاقية نموذجا وبادرة للعديد من الوزارات الاخرى للتكامل فيما بيننا لمواجهة المشاكل والعقبات التي تواجه شعبنا وتحسين الاوضاع الصعبة التي يمر بها .


واشار سلامة الى ضرورة توقيع هذه الاتفاقية لتوحيد العمل المشترك بين المؤسسات وأهمية العمل في هذه المجالات: التشغيل، والتدريب، والاقراض، التي شأنها العمل على تطوير الخدمات المقدمة لابناء شعبنا والعمل على توفير فرص عمل وتنظيم سوق العمل من خلال وضع وتطوير التشريعات والأنظمة لتحقيق المشاركة الفعالة بهذا الشأن.

  
علما ان 24 مؤسسة محلية وقعت المذكرة مع وزارة العمل.