السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انهاء اضراب العاملين في بلدية قباطيه

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 17:07 )

جنين - معا - شارك نائب محافظ  جنين كمال أبو الرب في التوصل إلى حل لإنهاء إضراب العاملين في بلدية قباطيه الذي نفذه العاملين اليوم أمام البلدية وذلك بجهود مشتركة بذلتها المحافظة و المجلس البلدي و لجنة العامين و تنظيم فتح واتحاد نقابات عمال فلسطين أسفرت عن إنهاء الإضراب والعودة للدوام غدا وإعطاء مهلة لغاية 10/8/2015 لتنفيذ مات الاتفاق عليه في وثيقة التفاهم.


هذا وقد خاض عمال بلدية قباطيه وعدد 120 عاملا صباح اليوم إضرابا عاما شل كافة أعمال البلدية ، مطالبين بتنفيذ اتفاق يضمن لهم عددا من المطالب الحقوقية العمالية لم يتم تنفيذها جميعا حسب اتفاقية تم توقيعها بتاريخ 21/5/2015 ما بين نقابة العاملين في البلدية و ورئيس المجلس البلدي، مما نتج عنه في بداية الشهر تموز الماضي فتح نزاع عمل .


 وفي كتاب وجهته إلى المحافظ إبراهيم رمضان أشارت نقابة العاملين فيه إلى الأسباب التي قررت بناء عليها إعلان الإضراب المفتوح عن العمل ، والتي تعود وفق الكتاب إلى تعنت ومماطلة البلدية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وأهمها عدم صرف علاوة غلاء المعيشة لعام 2015 و كذلك عدم صرف مكافأة العيد على الرغم من صدور قرار من المجلس البلدي بالصرف. وتأخير وعدم انتظام صرف الرواتب شهريا.


وحول التوصل الى اتفاق انهى الاضراب قال أبو الرب" ان العوده الى تنفيذ تفاهمات نصت عليها اتفاقية اقرتها كلا من لجنة الموظفين و رئيس واعضاء من المجلس البلدي بتاريخ 21/5/2015 ، في فترة أقصاها 10/8/2015، قد أفضى الى اتفاق بين جميع الاطراف تلتزم فيه لجنة العاملين والموظفين في البلدية بالعودة الى العمل يوم غد على ان يتم التواصل مع الحكم المحلي في محافظة جنين لاخذ الموافقه على تنفيذ عدد من البنود التي لم يتم المصادقة عليها من قبله".