الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تكريم للوفد الطبي المختص بزارعة الكلى بخان يونس

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 18:47 )
حفل تكريم للوفد الطبي المختص بزارعة الكلى بخان يونس
غزة- معا - نظمت الرابطة الفلسطينية لزارعي الكلي حفل تكريم لرئيس مركز زراعة الاعضاء في مستشفى ليفربول – بريطانيا الاستاذ الدكتور عبد القادر حماد واعضاء وفده المتواجدين بقطاع غزة للتطوع وتقديم الخبرات واجراء عمليات زراعة الكلى واقيم الحفل برعاية جمعية الرحمة الخيرية بخانيونس بحضور ومشاركة اطباء الكلي ومرضى وزارعي الكلية بقطاع غزة.

واكد رئيس قسم الكلية بمستشفى ناصر بخان يونس د. محمود وادي على اهمية دور الوفد الطبي ومهمته في تخصيص جزء من خبراته لخدمة مرضى الكلى بالشعب الفلسطيني، موضحا ان زراعة هى الوسيلة الافضل في معالجة مرضى الفشل الكلوى المزمن، معتبرا ان التبرع بالأعضاء هو عمل إنساني وايمانى عظيم.

واشاد وادي بجهود الوفد البريطاني برئاسة حماد، مؤكدا ان تعاونه هو الضمانة الأكيدة لنجاح المشروع الوطنى لزارعة الكلى ومنع اىة مخاطر وتطورات سلبية على مرضى زارعي الكلى بقطاع غزة والضفة مقدم شكره للقائمين على الحفل الطبي (د.معمر الفرا، د.مها قنن، د.سعيد الشاعر، د.ايمان الاسطل).

من جانبه قال رئيس الوفد الطبي حماد :"انه قرر التطوع في تقديم ما يمكنه من خدمات لمرضى الكلى في غزة وفق الجهود المتاحة"، مضيفا" فمرضى الفشل الكلوي – وفق قوله – يعتمدون طوال حياتهم على غسيل الكلى دون وجود أمل في الشفاء إلا بالحل الوحيد وهو زراعة كلية جديدة، وبما أن القطاع الصحي في غزة غير قادر على تلبية الحاجة للزراعة فإن بعض المرضى يلجأ للعلاج في الخارج وهو ما يسبب إرهاقًا معنويًا لنفسية المريض وماديًا يؤثر على وضعه الاقتصادي نظرًا للتكاليف المالية العالية التي تنتج عن السفر للعلاج بالخارج".

واشار د.عبد الله القيشاوي، رئيس قسم الكلية الصناعية في مجمع الشفاء الطبي إلى أن هناك أكثر من 450 غزياً يعانون من الفشل الكلوي ، آملاً في إيجاد حلول جذرية وسريعة تخفف من حدة أوجاعهم اللامتناهية.

وفى كلمة الجهة الراعية للاحتفال بارك د.يونس الاسطل الوصية التى اطلقها الدكتور حماد بان جسده متاح للتبرع في اية عضو من اعضاءه في حال موته وذلك للاشخاص المحتاجين، مؤكدا أن رعاية المرضى ومساعدتهم يمثل أحد أهداف جمعية الرحمة الخيرية، وهي جزء لا يتجزأ من رسالتها النبيلة المواطنين.