الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات في قرية العيسوية

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 07:47 )
اعتقالات في قرية العيسوية
القدس- معا -اعتقلت وحدة المستعربين بمساندة أفراد القوات الخاصة، قبل منتصف الليلة، مجموعة من الفتية بعد اقتحام قرية العيسوية، بمدينة القدس.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن مواجهات عنيفة شهدتها شوارع قرية العيسوية، وخلال ذلك اقتحمت مجموعة من افراد وحدة "المستعربين" القرية وأطلقت الرصاص الحي بالهواء، واعتقلت مجموعة من الفتية( لم تعرف هويتهم أو عددهم).

وأضاف ابو الحمص أن القوات اعتدت بالضرب على المعتقلين، كما أصيب العديد من الشبان خلال المواجهات بشظايا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، بعضهم نقل لتلقي العلاج.

ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء ابو الهوى 19 عاماً، لدى مروره على حاجز زعيم، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، بدعوى اعتدائه على الجنود المتواجدين.

وأوضح والد بهاء ان جنود الاحتلال أوقفوا حافلة "زفاف" على حاجز مخيم زعيم، وأجبروا الركاب على الترجل منها، وتم تفتيشهم، وخلال عودتهم الى الحافلة تعمدت استفزاز الشبان بدفعهم، علما ان ركاب الحافلة معظمهم من النساء وكبار السن والاطفال.

وأضاف ابو الهوى ان القوات احتجزت نجله واعتدت عليه بالضرب المبرح، واعتقلته بدعوى اعتدائه على جنود الاحتلال، ومنعت عائلته من الاقتراب للاطمئنان عليه.