الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم مئة اسرة شهيد وتوزيع حقائب مدرسية على ابنائها

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 11:13 )
جنين- معا - كرمت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى "انتفاضة الحجار" الليلة الماضية مئة اسرة شهيد ووزعت حقائب مدرسية لابنائها في معسكر حرش السعادة لقوات الامن الوطني بجنين.

تم ذلك خلال زيارة وفد من "التنسيقية" لاشبال وزهرات ابناء الشهداء المشاركين في معسكر التعايش الذي تنظمه قوات الامن الوطني، وتسليم دروع تقديرية لاسرهم وحقائب مدرسية بمناسبة قرب افتتاح العام الدراسي الجديد، والقيت خلالها عدة كلمات اشادت بالشهداء وتضحياتهم والاتزام بما قضوا من اجله.

ورحب الرائد رشاد جبارة قائد المعسكر بالوفد الضيف، واكد ان قوات الامن الوطني حرصت على تنظيم معسرات للتعايش مع مختلف القطاعات الاجتماعية لتحقيق رسالتها الوطنية والتعريف بمهامها وجسر الهوة بين المواطن ورجل الامن، واضاف ان للشهداء الذين ضحوا بدمائهم على درب الحرية والاستقلال حق علينا بالوقوف الى جانب ابنائهم.

من جانبه القى مناضل قواريق كلمة اللجنة التنسيقية قال فيها ان هذا اللقاء مع ابناء الشهداء مناسبة لتجديد العهد للتمسك بالاهداف التي قضو من اجلها، والوقوف الى جانب الرئيس محمود عباس الذي يواجه صلف حكومة الاحتلال وحمله تشويه لثنيه عن الثوابت الوطنية التي يتمسك بها، وهو عهد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات الذي عمده الشهداء الابرار بدمائهم وارواحهم الزكية.

وضاف قواريق ان ابناء الشهداء هم اوسمة على جبين كل فلسطيني حر وفيُ لارضه وشعبه صادق في انتمائه، واكد ان شعبنا بارادته الصلبة قادر على افشال كل مخططات الاعداء التي تستهدف قضيته الوطنية، وشكر قيادة منطقة جنين وقيادة معسكر حرش السعادة على جهودهم المميزة ونشاطهم المتواصل لخدمة المواطنين بشكل عام واستضافة ابناء الشهداء ورعايتهم خاصة.

وحيا جميل المطور عضو اللجنة التنسيقية اللواء نضال ابو دخان قائد قوات الامن الوطني وكافة ضباطها وافرادها وكافة اذرع المؤسسة الامنية الساهرة على حماية الحلم الوطني حتى يرفع شبل او زهرة علم فلسطين فوق مساجد القدس وكنائسها واسوارها، واشاد بما تبذله من جهود لردع العابثين بمقدرات الوطن وارواح وممتلكات المواطنين.

وقال ان اكرام الشهداء يتمثل في الاقتداء بهم وحمل رسالتهم والسير على دربهم، وان موعد فلسطين مع النصر آت لا محالة، وشكر قيادة الامن الوطني الوطني على استضافة معسكرات التعايش لتحقيق رؤية الرئيس القائد ابو مازن والقيادة الفلسطيني، مضيفا اننا سنبقى اوفياء لرسالة الثورة والشهداء وفتح التي تمثل حصانة المشروع الوطني.

والقى محمد صبيحات رئيس التجمع الوطني لاسر الشهداء كلمة اكد خلالها على اهمية التواصل مع اللجنة التنسيقية التي تضطلع بدور هام وبارز لما يمثله اعضاؤها من قيم عاية واشاد بمبادرتها تجاه ابناء الشهداء.

وبعد كلمة الختام الذي القاها حافظ مشة قام وفد التنسيقية بتوزيع الدروع والحقائب المدرسية على المشاركين في معسكر التعايش الذي سيستمر اسبوعا، ودروعا تقديرية للواء نضال ابو دخان وقيادة معسكر حرش السعادة تسلمها الرائد رشاد جبارة.