الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي" يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة العمل لتطوير القطاع التعاوني

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- وقع اتحاد لجان العمل الزراعي ممثلا بمديره العام المهندس فؤاد أبو سيف مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للتعاون في وزارة العمل الفلسطينية ممثلة بمديرها العام يوسف العيسة لتطوير القطاع التعاوني والنهوض به.

وأكد أبو سيف على أهمية الوصول الى قطاع تعاوني منتج ومشغل يسهم في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية ولتوطيد علاقات التعاون والشراكة بين الإدارة العامة للتعاون في وزارة العمل واتحاد لجان العمل الزراعي بهدف دعم وتطوير القطاع التعاوني والنهوض به، وارساء أسس واضحة لآليات وسبل التنسيق والتعاون من أجل النهوض بواقع الجمعيات التعاونية وتطوير وتنمية القطاع التعاوني الفلسطيني.

فيما شدد العيسة على ضرورة رفع مستوى التنسيق فيما يتعلق بالأنشطة والمشاريع الهامة والحيوية ذات العلاقة بالحركة التعاونية حسب الخطه الاستراتيجية للقطاع التعاوني والمدرجة ضمن أنشطة واهتمامات الطرفين، كذلك بالنسبة للقضايا والأنشطة والبرامج التمويلية التي تسهم في تعزيز وتطوير القطاع التعاوني، مشيرا الى أهمية تشكيل لجنة مشتركة مهمتها متابعة تنفيذ بنود المذكرة وتحديد آليات تنفيذها وفق الانشطة والمشاريع التي سيتم تنفيذها.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن اهتمامات اتحاد لجان العمل الزراعي في رفع مستوى التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالقضايا الزراعية لخدمة شريحة واسعة من المزارعين.