الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي أمريكي يجري عمليات تخصصية لزراعة المفاصل بمجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا - استقبل المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي، الدكتور احمد البيتاوي، اليوم، وفداً طبياً امريكياً متخصصاً في جراحة العظام التخصصية وزراعة المفاصل المعقدة، الذين يقومون بزيارة عمل تطوعية بالتعاون مع جمعية اغاثة اطفال فلسطين لعمل عمليات متخصصة في جراحة العظام وزراعة المفاصل.

وتكون الوفد من البرفسور غريغ ستوتيكس استشاري جراحة العظام وزراعة المفاصل والتشوهات الخلقية في مستشفى ولاية تكساس الامريكية، والبرفسور أسد خالد استشاري جراحة العظام للاطفال، والسيد عمر ستوتيكس، والدكتورة جوانا وردوو اختصاصية العلاج الطبيعي، وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للمجمع ومن مديرة التمريض سلام الرطروط والمدير الطبي د. عزيز سحويل ومجموعة من الاطباء والممرضين والعاملين بالمجمع.

وكرم الدكتور البيتاوي الوفد، وتقل تحيات ورزير الصحة د. جواد عواد وشكره لاعضاء الوفد ولجهود جمعية اغاثة اطفال فلسطين على هذا النشاط المميز، وأكد ان التعاون مع جمعية اطفال فلسطين مستمر لتكثيف هذه الزيارات التخصصية، والتي نفتخر ونرحب بها والتي اصبحت روتينية وننتظرها بشكل دوري من اجل تقديم خدمة نوعية ومميزة للحالات الخاصة جدا من لابناء الشعب الفلسطيني الذي يعانون من امراض وتشوهات خلقية في العظام والمفاصل مما يكون له الاثر الجيد على المرضى وذويهم.

وقام المدير الطبي للمجمع الدكتور عزيز سحويل بتسليم اعضاء الوفد شهادات ودروع تقديرية وهدايا رمزية من التراث الفلسطيني.

واوضح منسق زيارة الوفد د. عبد الرحمن المريدي ان زيارة الوفد إستمرت اسبوع وتضمنت معاينة حوالي 35 حالة من ذوي الوضع الصحي الخاص والمعقد وانجاز 12 عملية في مجال جراحة العظام التخصصية وزراعة المفاصل المعقدة لمواطنين من مختلف الاعمار ومن مختلف المحافظات الفلسطينية.

واضاف د. مريدي ان طاقم طبي محلي رافق الوفد في زيارته مكون من الاختصاصي الدكتور موسى العطاري والدكتور احمد بركات والدكتور عبد الرحمن المريدي والدكتور ضياء ابو شهاب المقيمين في قسم جراحة العظام في المجمع.

من جانبها اضافت منسقة النشاط في جمعية اغاثة اطفال فلسطين سماح ركب ان الجمعية تنسق مع وزارة الصحة الفلسطينية وادارة مجمع فلسطين الطبي بشكل مستمر لتنظيم زيارات من هذا النوع من اجل النهوض بالوضع الصحي للاطفال الفلسطينيين وايضا نقل وتبادل الخبرات المحلية مع اشهر الاطباء في العالم في هذا المجال.