السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية للاجئين تفتتح دورة تدريبية حول عدالة الاحداث

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 14:37 )
غزة- معا - افتتحت الهيئة الفلسطينية للاجئين مطلع الإسبوع الحالي دورة تدريبية بعنوان (عدالة الأحداث) ضمن مشروع تعزيز الحماية القانونية للأحداث على خلاف مع القانون.

وتهدف الدورة إلى تنمية وتعزيز قدرات عدد من المحامين والقانونيين ورفع الوعي القانوني لديهم لتوفير الحماية القانونية للأحداث من اجل مجتمع يسوده القانون.
وافتتحت الدورة بكلمة ترحيبيه بالمشاركين من قبل محامي المشروع الأستاذ/ خالد طافش الذي حث على أهمية المشاركة في مثل هذه الدورات كونها تساهم في صقل شخصية المحامين وتنمي مهاراتهم وقدراتهم للمشاركة في نهضة المجتمع الفلسطيني وتطوره لا سيما موضوع الدورة (عدالة الأحداث) كونه يهتم بشريحة هامة من المجتمع هم عماد المستقبل ولضمان فرض سيادة القانون والنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

وحول برنامج الدورة التدريبي، أكد أنه سيكون عبارة عن عشرة لقاءات تدريبية مكثفة على مدار الأسبوع الممتد من 26/7/2015 وحتى 30/7/2015. والذي من خلاله سيتم التعرف على القوانين المحلية المطبقة على فئة الأحداث ومدى موائمة تلك القوانين للاتفاقيات والمعاهدات الدولية ودور القضاء الغير رسمي والقضاء الرسمي والمحامين والعاملين فى المجال القانوني فى توفير الحماية القانونية للأحداث على خلاف مع القانون.