الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يطالب البنوك بعدم المشاركة في الحصار

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 17:06 )
هنية يطالب البنوك بعدم المشاركة في الحصار
غزة - معا - دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الخميس البنوك الفلسطينية والعربية أن تكون رافدا وعونا للمؤسسات الخيرية على أداء مهامها ورسالتها.

وقال هنية خلال حفل تكريم المؤسسات الخيرية والإغاثية الذي نظمه تجمع المؤسسات الخيرية في غزة :"على البنوك ألا تتذرع بالسياسات الغربية تحت ما يسمى "مؤسسات تدعم الإرهاب"، لافتا إلى أن هذا التصنيف ظالم ومرفوض بأي حال من الأحوال.

وأضاف"يفترض على كل المؤسسات والبنوك أن تجتهد في ألا تحرم هذه القطاعات من أن نصيبها مما يصلها، وألا تحرم المستفيدين من الأيتام والأرامل والمساكين من حقوقهم".

وطالب القيادي في حماس هذه البنوك بأن تقف عند مسؤولياتها الوطنية وألا تضغط من أجل استمرار الحصار، ونوه إلى أن الحديث للبحث عن بدائل طالما أنها لا تنطلق من منظومة حاضنة "فإنها بدائل غير ناجحة".

وعبر هنية عن أمله أن تساهم سلطة النقد الفلسطينية بأن تكون ساحة عون ومساندة لهذه الشرائح وضرورة ألا تشكل أي شكل من أشكال التضييق والخنق للشعب الفلسطيني.

وأشاد هنية بجهود المؤسسات الخيرية الداخلية والخارجية التي عملت في قطاع غزة منذ سنوات رغم تبدل الظروف، معبراً عن تقديره لوحدة العمل الخيري رغم حالة الانقسام السياسي.