الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدية بيت لحم يتخذ عدّة قرارات خلال جلساته الأسبوعية

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 16:41 )

بيت لحم -معا - عَقَدَ مجلس بلدية بيت لحم جلستين خلال الأسبوعين الماضيين (رقم 178، 179)، برئاسة أ. فيرا بابون رئيس البلدية وبمشاركة عشرة أعضاء في كل جلسة، وبحضور مدير عام البلدية أنطون مرقص.


واتخذ المجلس خلالهما عدّة قرارات، منها تلبية دعوات سفر واردة للبلدية، منها مشاركة رئيسة البلدية في الملتقى السابع للحوار مع السيدات في برلين بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ومشاركة رئيسة البلدية أيضاً كمتحدّثة في مؤتمر حزب العمّال البريطاني، بالإضافة لتلبية دعوات أخرى من عدّة جهات بما فيها مدن متوأمة مع بيت لحم لمتابعة مشاريع تخص المدينة والمشاركة في ندوات ومؤتمرات عالمية.


وفي سياقٍ آخر، قرر المجلس إغلاق الخليج المخصص للتحميل والتنزيل خلف عمارة مركز السلام انسجاماً مع توصيات لجنة السير الفرعية في المحافظة، لما لذلك من أهمية في تنظيم حركة السير، وتسهيل مرور الحجّاج والسيّاح ومنع الاختناقات المرورية في الموقع.


وفي سبيل تنظيم حركة السير في موقع باب زقاق، قرر المجلس نقل تكسيات خط بيت جالا إلى موقف الجراشي بعد أن تمّ تهيئة الموقع لاستيعاب هذه التاكسيات.


كما تمّ تكليف طواقم البلدية بهدم زاوية بناية المسلخ القديم العائد للبلدية عند مفرق الشارع، من أجل توسيع المنعطف في شارع المسلخ نظراً لما يشكّله من خطورة على السائقين والمارّة.


وفي شأن عدادات الدفع المسبق، يُقرر المجلس استكمال تركيب العدادات في شارع المهد ضمن المنطقة التي حددها المجلس البلدي مسبقاً، وإزالة العوائق والعربات التي تُعيق وقوف السيارات في المواقف.


وانسجاماً مع الهيكلية التنظيمية للبلدية وفق معايير وتعليمات وزارة الحكم المحلي، أقرّ المجلس البلدي تعيين مراقب داخلي في وحدة الرقابة الداخلية، لما لهذه الوحدة من أهمية في الرقابة على جميع أعمال البلدية.


 وفي سياقٍ آخر، قرر المجلس اعتماد عمارة البلدية في نزلة العين مقراً لمكتب تسجيل أضرار الجدار وتجهيزه، وتعيين موظف لمدّة عام لمتابعة المهام المطلوبة في ملف تسجيل أضرار الجدار الفاصل بالتعاون مع اللجنة الوطنية لأضرار الجدار.


 وفي موضوع اليافطات الدعائية، يُقرر استيفاء رسوم أرضية إلى جانب رسوم الترخيص لليافطات الدعائية الواقعة على الأرصفة وفضلات الأراضي التابعة للبلدية.
وفي سبيل تنظيم سوق الخضار القديم خاصة بعد إتمام عملية تأهيله الجارية حالياً، يقرر المجلس نقل سوق الخردة منه إلى موقع آخر خارج السوق.
وتمّ إقرار توصيات لجنة العطاءات بإحالة استدراجي أسعار لأعمال تصميم دوّار واد شاهين، وطباعة كُتيّب مشروع بناء القدرات.


وبعد انعقاده كلجنة تنظيم محلية، وافق المجلس على خمس رخص حرف وصناعات، وخمس رخص أبنية ورخصة سور، بالإضافة لموافقة أولية على ترخيص معرض بيع سيارات.