الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية بالجامعة الأمريكية تؤكد استمرار الإضراب

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 17:33 )
جنين- معا - أفادت الكتلة الإسلامية في الجامعة العربية الأمريكية استمرارها والأطر الطلابية في الإضراب الشامل عن الدوام حتى إشعارٍ آخر، داعيةً إلى تشكيل إطار طلابي موحد يضم كافة أطياف العمل الطلابي، لحل المشكلات العالقة والتحقق من تنفيذها مع إدارة الجامعة.

ودعت الإسلامية في بيان لها، كافة الطلبة للوقوف معها ومع مجلس اتحاد الطلبة لتحقيق مطالبهم، فيما بيّنت أن الهدف من الخطوات التصعيدية ليس الاعتداء على المسيرة التعليمية ولا تعطيل الحياة الجامعية، وإنما انتزاع الحقوق التي تعتبر بمثابة الواجب للطالب على الجامعة، وحتى لا يقع الطلبة الجدد في المشاكل والتجاذبات.

وكانت الأطر الطلابية في الجامعة العربية الأمريكية قدمت عريضةً طالبت فيها إدارة الجامعة بحل العديد من القضايا التي تهم الطلبة، ومن أبرزها توحيد سعر الساعات لكل المواد، وحل مشكلة التأمين الصحي، وبتوفير سيارة إسعاف، وتوفير خدمة إنترنت.

في سياق آخر، دعت الكتلة الإسلامية بالكلية الجامعية للعلوم التربوية في رام الله، الطلبة للمشاركة في السلسلة التضامنية "طلاب من أجل الأقصى"، التي تُنظمها يوم غدٍ الجمعة ضمن فعاليات جمعة الغضب، وكذلك التفاعل على صفحتها بالفيسبوك تحت هاشتاغ "طلاب من أجل الأقصى".

وفي جامعة بيرزيت، أعلنت الكتلة الإسلامية عن حملة "برّد صيفك"، حيث ستوزع ضمنها كوبونات للمشروبات الباردة على الطلبة من كافيتريا الحديقة بسعر شيكل واحد فقط، داعية كافة الطلبة للاستفادة من الحملة في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها المنطقة.