الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية واتحاد العاب القوى يوقعان منحة العداء وسام المصري

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 19:08 )
الاولمبية واتحاد العاب القوى يوقعان منحة العداء وسام المصري
غزة- معا - دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية : وقع الاتحاد الفلسطيني للألعاب القوى صباح اليوم الخميس مع اللجنة الاولمبية اتفاقية التعاون الأولمبي الخاصة بالعداء وسام خميس المصري للانخراط في معسكر تدريبي خاص في كينيا، منذ تاريخه وحتى موعد انطلاق الدورية الاولمبية القادمة المقررة في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل صيف العام المقبل 2016.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب الاولمبية أ.محمد العمصي الامين العام المساعد، ود. نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى في مقر اللجنة بمدينة غزة، وجاء توقيعها كمنحة للعداء البطل المصري من قبل برنامج التضامن الاولمبي؛ لتأهيله بعد تحقيقه انجازا شخصيا في سباق 1500 مترا لأولمبياد البرازيل.

وتضمن المنحة اقامة معسكر تدريبي للعداء المصري بدولة كينيا الواقعة وسط القارة الافريقية، والتدريب على سباق الجري لمسافة 1500 مترا،وتوفير كل المتطلبات المتعلقة بتأهيله من مدربين وتفرغ كامل للتدريب ويمتد المسكر قرابة العام للعداء الذي حسن رقمه الخاص بزمن قدره 3،45 دقيقة، وحصل على المركز السادس في بطولة "اسياد انشيون" في كوريا في سبتمبر من العام المنصرم 2014.

وقال محمد العمصي الامين العام المساعد للجنة: "ان برنامج التعاون الاولمبي سيخدم هؤلاء الابطال من حيث الاعداد والتجهيز ولفترات طويلة استعدادا لخوض منافسات الدورة الاولمبية مؤكدا ان توقيع اتفاقية العداء المصري جاءت بعد توقيع اتفاقية مماثلة خاصة باللاعب مالك ابو الرب بطل رياضة التايكواندو في فلسطين".

بدوره اعتبر د حلاوة ان مثل هذه المعسكرات التدريبية لهؤلاء اللاعبين من شانها رفع المستوى من خلال الانخراط في معسرات خارجية والاحتكاك مع ابطال العالم؛ حيث تم اختيار كينيا للتدريب بسبب وجود ابطال مميزين في رياضة العاب القوى، وبسبب ارتفاعها عن سطح البحر ب2800م، وهو الامر الذي يساهم الى تطوير مستوى لاعبي العاب القوى.