الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مؤتمر اخصائيي الولادة والجراحة النسائية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 21:11 )
افتتاح مؤتمر اخصائيي الولادة والجراحة النسائية في بيت لحم

بيت لحم – معا – تحت رعاية وزير الصحة د. جواد عواد، افتتح في مدينة بيت لحم اليوم المؤتمر العاشر لجمعية اختصاصيي الولادة والجراحة النسائية الفلسطينية، بمشاركة اكثر من 160 طبيبا وطبيبة من الضفة الغربية وقطاع غزة، وستستمر اعماله حتى يوم غد الجمعة.

ونقل وزير الصحة في كلمته في المؤتمر تحيات الرئيس محمود عباس للاطباء، واكد ان وزارة الصحة تتابع اقسام الولادة والنسائية في كافة مستشفيات الوطن وتعمل كل جهدها على تشديد الرقابة لحماية الام والطفل الفلسطينيين، وتعمل الوزارة كل ما يلزم لتوفير ولادة صحية آمنة ورعاية كاملة للام والطفل، كما عملت وزارة الصحة على تحديث الاجراءات في اقسام الجراحة النسائية لحماية الام والطفل والاطباء والطواقم الطبية كاملة.


واعرب الوزير عن اعتزازه بالعلاقة مع نقابة الاطباء على رأسها د.نظام نجيب، مؤكدا على التواصل المستمر مع النقابة لمصلحة الاطباء والمرضى.



وجدد د.نظام تأكيده على القرار الذي اصدر سابقا بمقاطعة الادوية الاسرائيلية، وحيا الاطباء الملتزمين، وطالب غير الملتزمين بالالتزام بهذا القرار الوطني الذي دعم الادوية الفلسطينية حتى باتت تحمل معايير الجودة العالمية.


واستنكر نقيب الاطباء مصادقة الكنيست الاسرائيلي على "قانون" التغذية القسرية للاسرى المضربين عن الطعام، وحيا صمود الاسرى خلف القضبان، واستذكر شهداء الحركة الاسيرة وخصوصا من استشهدوا خلال معركة الامعاء الخاوية.


ودعا نقيب الاطباء الاتحادات الطبية العالمية واتحاد الاطباء العرب وكافة الاتحادات الطبية ان يقفوا الى جانب الاسرى البواسل في معركتهم ضد المحتل وخصوصا مع جريمة "القانون" الاسرائيلي الجديد بالتغذية القسرية.



واثنى د.بسام الاخضر رئيس جمعية اختصاصيي الولادة والجراحة النسائية الفلسطينية في كلمته على قرار نقابة الاطباء بمقاطعة الادوية الاسرائيلية ومقاطعة المؤتمرات الطبية الدولية التي تقام في اسرائيل والمؤتمرات العربية التي تتم بمشاركة اطباء اسرائيليين.


يشار الى ان هذا المؤتمر عقد برعاية شركة الشفاء وشركة "سيزر هيلث" للادوية، اللتين كانا لهما محاضرات حول اخر التطورات صعيد الادوية والمركبات الطبية فيها.