الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدراسات المتوسطة بـ"الأزهر": تقسيط الرسوم الدراسية للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 31/07/2015 ( آخر تحديث: 31/07/2015 الساعة: 12:03 )
غزة- معا - قال عميد كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر – غزة رامي رابعة أن الكلية توفر كل ما يلزم لتيسير عملية الالتحاق والتسجيل للطلبة الجدد وتتيح لهم تسجيل جميع مواد الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2015-2016) بحد أقصى (21) ساعة، مع السماح بتسديد رسوم (12) ساعة دراسية فقط وتأجيل الرسوم المتبقية.

وبحسب رئيس لجنة استقبال الطلبة الجدد بالكلية يحيى المدهون تواصل الكلية استقبال الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في برامجها الأكاديمية المختلفة "المهن الصحية، الحاسوب، وبرامج الإعلام، والعلوم الإدارية والمالية" وسط تزايد في الإقبال والتسجيل.

واكد أن اللجنة تؤدي دورا مهما في تعريف الطلبة الجدد بالكلية وبرامجها الأكاديمية وترشدهم لاختيار تخصصات دراسية تناسب قدراتهم واستعداداتهم وتلبي حاجات ورغبات سوق العمل، لافتا إلى أن اختيار الطالب لتخصصه وفقا لرغبته وميوله وقدراته التحصيلية يمكنه من المضي قدما في مسيرته الجامعية بثقة وتميز ويعزز من فرص نجاحه وتفوقه.

وبين المدهون أن الإرشاد الأكاديمي خطوة هامة في حياة الطلبة الجدد ويساعدهم على تجاوز الكثير من العقبات التي قد تواجههم في بداية حياتهم الجامعية بما يحقق لهم تجربة أكاديمية سلسة وميسرة وصولا للنجاح والتخرج.

وأشار المدهون إلى أن الكلية توفر لطلبتها بيئة جامعية متميزة تعزز مسيرتهم التعليمية وتوسع أمامهم فرص النجاح في الحياة، من خلال تزودهم بأفضل المعارف والخبرات والمهارات التي تفيدهم في بناء مستقبل مهني ووظيفي ناجح، وكذلك تهتم بغرس القيم والاتجاهات لتخريج جيل شبابي أكثر وعيا وإدراكا لدوره في خدمة وطنه.

وتوقع المدهون بأن تبدأ الدراسة في كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر – غزة للفصل الدراسي الأول في الخامس من سبتمبر القادم، منوها إلى أن الكلية تتيح الدوام الدراسي للطالبات في الفترة الصباحية وتتيح لكافة الطلبة الدوام الدراسي في الفترتين الصباحية والمسائية.

ونوه إلى أن الدوام في الفترة الصباحية يبدأ من الساعة الثامنة صباحا وينتهي الساعة الثانية ظهرا وفي الفترة المسائية من يبدأ من الساعة الثانية ظهرا وينتهي السادسة مساءً.