السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الاصابات بمسيرة بلعين الاسبوعية

نشر بتاريخ: 31/07/2015 ( آخر تحديث: 31/07/2015 الساعة: 17:27 )
عشرات الاصابات بمسيرة بلعين الاسبوعية
رام الله - معا - أصيب العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد، اليوم الجمعة، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع عقب قمع مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع.

واطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الضم والتوسع  القديم، وملاحقة المتظاهرين بين أشجار الزيتون، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، واحتراق مساحات واسعة مزروعة باشجار الزيتون، تعود ملكيتها للمواطن خليل ابورحمة.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وادانت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عملية حرق وقتل الطفل الرضيع علي دوابشة وحرق منزله واصابة جميع افراد الاسرة من قبل قطعان المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي لهم، وتطالب اللجنة الشعبية بتشكيل لجان حراسة للقرى الفلسطينية والرد على اعتداءات المستوطنين، وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية في كافة محافظات الوطن.

وطالبت اللجنة الشعبية في بلعين المؤسسات الانسانية والحقوقية المحلية والدولية بمحاكمة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمها المتكررة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.