الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقامة صلاة الجمعة في سوسيا تضامنا مع أهلها

نشر بتاريخ: 31/07/2015 ( آخر تحديث: 31/07/2015 الساعة: 19:09 )
اقامة صلاة الجمعة في سوسيا تضامنا مع أهلها
الخليل- معا - ادى عشرات المواطنين والنشطاء صلاة جمعة (جمعة الوحدة الوطنية لحماية الارض من الاحتلال والاستيطان) على اراضي قرية سوسيا جنوب شرق محافظة الخليل، وجائت صلاة الجمعه بدعوة من تجمع شباب ضد الاستيطان واهالي قرية سوسيا والمسافر.

وتطرق محمد زغير خطيب الجمعة الى ضرورة العمل الجاد والحقيقي ضد الاحتلال والاستيطان، واعتير التواجد والتضامن في المناطق المهددة بالاستيطان من اهم اعمال المقاومة والجهاد ضد الاحتلال الاسرائيلي، وطالب ايضا بضرورة تنظيم برنامج وطني فلسطيني وحدي مقاوم تشارك فيه جميع القوى والمؤسسات للدفاع عن الهوية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي قتلها يوميا من خلال الممارسات القمعية وهدم البيوت وآبار المياه.

وشكر جهاد النواجعه رئيس مجلس قروي سوسيا النشطاء والمتضامنين الاجانب الذي تضامنوا وحضروا لدعم صمود الاهالي ، وقال ان الاهالي صامدين صابرين مرابطين وسوف يدافعون عن قريتهم بكل قوتهم.

من جانبه طالب المهندس عيسى عمرو مؤسس تجمع شباب ضد الاستيطان القوى الوطنية والاسلامية بتنظيم صلاة الجمعة اسبوعيا في المناطق التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي تفريغها من هويتها ومواطنيها الفلسطينيين في جميع انحاء فلسطين ، كما طالب القيادة الفلسطينية بضرورة التوحد على برنامج وطني فلسطيني مقاوم للاحتلال والاستيطان ، ونبذ الفرقة والانقسام.