الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفراحين" تشتكي انقطاع الكهرباء

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 06:12 )
"الفراحين" تشتكي انقطاع الكهرباء
غزة- معا - اشتكى سكان منطقة الفراحين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة من انقطاع التيار الكهربائي في منطقتهم باستمرار مشددين أن الأوضاع كارثية بعد الحرب ولا يمكن تحملها خاصة ان المنطقة تعاني من دمار كبير.

وقال خيري ابو دقة احد المواطنين لمراسلة معا في تلك المنطقة أن شبكة الكهرباء التي تمد المنطقة بالكهرباء مدمرة بالكامل بعد الحرب الإسرائيلية الصيف الماضي، مبينا أن سكان الحي قاموا بتوصيلها يدويا.

وناشد سكان المنطقة الجهات المختصة ومجلس بلدية الفراحين بالعمل على إصلاح الشبكة وتزيد المنطقة بالكهرباء.

"معا" علمت من مصادر محلية في شركة الكهرباء أن منطقة الفراحين التي تقع على الشريط الحدودي مع الاراضي المحتلة شرق محافظة خانيونس وتعتبر إحدى قرى عبسان الكبيرة دخلت ضمن جدول توزيع الكهرباء الذي يتم تطبيقه في كل قطاع غزة.

وقالت نفس المصادر إن هذه المنطقة الحدودية كانت تتمتع بالكهرباء على مدار الساعة كونها منطقة حدودية فكان يتم تمييزها بالكهرباء ولكن عندما تم تدمير الشبكة في الحرب الأخيرة على القطاع اضطرت شركة الكهرباء إلى إدخالها ضمن جدول الكهرباء أي انها تخضع للجدول كباقي مناطق القطاع.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه:"لا يمكن تمييزها عن باقي المناطق وتزويدها بالكهرباء لان كل مناطق قطاع غزة حدودية فلماذا لا يتم تميزها وإذا افترضنا انه منطقة مدمرة فالشجاعية وبيت حانون وكل المناطق مدمرة وتعمل ضمن جدول التوزيع".