الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج التشريح تؤكد: الشهيد الرضيع احرق حيا

نشر بتاريخ: 31/07/2015 ( آخر تحديث: 31/07/2015 الساعة: 21:51 )
نتائج التشريح تؤكد: الشهيد الرضيع احرق حيا
رام الله- معا - قال وزير العدل المستشار سليم السقا إن نتائج التشريح للشهيد الطفل الرضيع علي سعد دوابشة اظهرت وجود شحبار في داخل الرغامة مما يؤكد أن الرضيع الشهيد عندما أحرق كان على قيد الحياة، وأن التقرير أكد أن سبب الوفاة يعود للحروق النارية ومضاعفاتها.

وبين السقا أن نتائج التشريح اشارت الى أن جثمان الشهيد كان متفحما وأن معالم الطفل كانت مختفية بسبب شدة التفحم وأن جزءً من الأطراف العلوية والسفلية للطفل الشهيد كانت مختفية بسبب شدة التفحم والحروق، كما أن جزءً من القفص الصدري وأجزاء من الرئة في حالة ذوبان وتفحم.

وشدد وزير العدل بأن ما حدث هو جريمة نكراء ارهابية نتيجة سياسة الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الداعمة للمستوطنين ولأعمالهم الارهابية وللاستيطان وأجواء التحريض ضد العرب الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة العنف والتوتر في المنطقة.

وكان وزير العدل قد امر طواقم الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل بالتحرك العاجل لطواقم الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل بالتوجه لمكان الحادث لإجراء الفحص اللازم وتحديد سبب الوفاة من أجل توثيق هذا الجريمة البشعة لاتخاذ الاجراءات القانونية لدى المحافل الدولية.

كما توجه وزير العدل والقيادة والحكومة بالتعزية الحارة إلى عائلة الشهيد دوابشة ولسكان المنطقة ولعموم شعبنا المناضل بهذا المصاب الجلل، كما ناشد وزير العدل الأهالي بضرورة التعاون مع طواقم الطب الشرعي للقيام بواجبهم القانوني في تشريح الجثة واعداد التقرير الطبي الشرعي في هذه الحالة والحالات المماثلة حتى يتم توثيق هذه الجرائم من أجل معاقبة الفاعلين وعدم افلاتهم من العقاب.