السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح القدس: عدم محاكمة قتلة ابو خضير اعطت الغطاء الامني لقتل المزيد

نشر بتاريخ: 31/07/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 00:51 )
القدس- معا - ادانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس ما قام به قطعان المستوطنين وجماعة ما يسمى تدفيع الثمن بحرق منزل عائلة الدوابشة في بلدة دوما بمدينة نابلس مما ادى الى ارتقاء الطفل علي الدوابشة ذو العام ونصف واصابة باقي عائلته بجروح خطرة.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان والذي أكد أن هذه الجريمة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة لطالما ستبقى حكومة نتنياهو تأمن وتوفر غطاء الأمن لقطعان المستوطنين.

وأشار عليان أن التاريخ الذي لطالما يعيد نفسه نستذكر اليوم وبعد سنة على مرور ارتقاء الشهيد الطفل المقدسي محمد أبو خضير شهيدا بعد أن خطفه وحرقه مجموع من المستوطنين الحاقدين لا تقل بشاعة عن الجريمة التي ارتكبت بحق عائلة الدوابشة، مضيفا : " ان عدم محاكمة قتلة الشهيد أبو خضير حتى اليوم وبقاء تأجيل المحكمة وادعاء أنهم يعانون من امراض نفسية، هو الذي اعطى الضوء الأخضر للمستوطنين باستمرار عنهجيتهم واستبدادهم واعتدائاتهم المتكررة على الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم".

ونوه عليان أن على المجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية أن تدرك أنه ما عاد للفلسطينيين أمان اليوم لا في منازلهم او دور العبادة وحتى في الطرقات، وان المستوطنين باتو يشكلون تهديدا واضحا ومباشرا على مرآى ومسمع العالم أجمع على حياة كافة أبناء الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني، وردع اسرائيل ومستوطنيها عن أي محاولة للمساس بابناء الشعب الفلسطيني، كما جدد مطالبة المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

و أكد أن ما جرى اليوم في مدينة القدس من انتفاض في كافة البلدات والقرى واصابة العشرات منهم واعتقال اخرين هو خير دليل أن الفلسطينيون سيبقون صمام الأمان في وجه المحتل وحكومته ومستوطنيه.

وعلى صعيد متصل اكد عليان ان تواجد اقليم القدس و ابناء حركة فتح بجانب عائلة الشهيد الطفل الدوابشة ووقوفهم بوجه شرطة الاحتلال التي حاولت اخراجهم من المشفى ومنعت تواجدهم، هو ايضا دليل على تكاتف وتعاضض الشعب الفلسطيني وان قضيته واحدة ولن يستطيع المحتل التفرقة ما بينهم.

ودعا عليان كافة ابناء الشعب الفلسطيني في كافة تواجدهم وخاصة في القرى والبلدات التي تقع على خط التماس مع المستوطنات بأن يفعلوا اللجان الشعبية لتوفير الحماية و الأمن لأبنائهم.

وفي الختام أكد المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان على التفاف الشعب الفلسطيني حول قرار السيد الرئيس محمود عباس بالتوجه الى محكمة الجنايات الدولية وبقرارات جديدة ستتخذ قريبا.