الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تنعى الشهيد ليث الخالدي

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 11:00 )
رام الله- معا - نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الشهيد ليث الخالدي، مؤكدة أن تمادي الاحتلال وعصابات الارهاب من المستوطنين بالقتل والدمار وارتكاب الجرائم البشعة، دليلا على عنصرية الاحتلال وارهاب الدولة المنظم.

وقالت الجبهة: "اذ ننعى بكل فخر واعتزاز اشتهاد الخالدي، نجل عضو اللجنة المركزية للجبهة فضل الخالدي، لنؤكد أن تفعيل المقاومة والنضال الجماهيري، وحدة الصف الفلسطيني، يجب أن تكون على سلم الاولويات حفاظا على دماء الشهداء ولاكمال المسيرة وبوصلتها نحو القدس" .

وبينت الجبهة أن على مجلس الأمن الدولي أن يتحمل مسؤولياته، وأن يتخذ موقفا جادا لوضع حد للانتهاكات والجرائم التي ترتكبها حكومة نتنياهو، وتوفير الحماية لشعبنا، موضحة أن حياة الشعب الفلسطيني في  فلسطين المحتلة في خطر دائم بسبب ما تقوم به قوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين من ممارسات وأعمال إجرامية وانتهاكات لحقوقهم الإنسانية الأساسية، في ظل الاحتلال غير المشروع.

ودعت الجبهة الى ضرورة أن تدرج الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال وعصابات الارهاب من المستوطنين في القائمة الملحقة بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال والنزاعات المسلحة، التي تضم الدول والأطراف التي تنتهك حقوق الأطفال.