الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم تستقبل وفد الملتقى الثقافي التربوي السابع

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 11:46 )

بيت لحم -معا - استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، أمس (الجمعة) في مقر البلدية لحم، وفد الكتاب والأدباء من الداخل الفلسطيني وإسبانيا وروسيا، والمشارك ضمن فعاليات الملتقى الفلسطيني السابع على أرض الوطن، والدي تنظمه اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ويتواصل حتى الرابع من الشهر الجاري.

وكان في استقبال الوفد الذي وصل بيت لحم برفقة الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الشاعرمراد السوداني وعدد من أدباء وشعراء وكتاب محافظة بيت لحم، وهم:عضو المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء الشاعر محمد شريم، والشاعرمحمد شحادة، والكاتب العميد الياس خير، والشاعرة إيمان مصاروه، والشاعر أحمد الأعرج، والكاتب ميخائيل رشماوي.


من جانبه شكر الامين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلومالشاعر مراد السوداني بابون على حسن استقبال بلدية بيت لحم لهذا الوفد الدولي، الذي جاء من مختلف دول العالم ليزور مدينة السلام، واكد على سعادة وفرحة الوفد لهذه الزيارة الى مدينة السلام مهد السيد المسيح بيت لحم.


بدورها رحبت بابون بأساتدة الادب الذين حلوا ضيوفا على مدينة بيت لحم، واكدت لهم "على ان الشعب الفلسطيني اجاد ابجديات الحياة برغم كل التحديات، فابدع بالرواية والشعر والرسم، واطلعت العتهم على واقع مدينة بيت لحم نتيجة الاحتلال الاسرائيلي، وتأثير الحصار في فلسطين على الثقافة والابداع,واعتبرت أن زيارة الوفد الدولي لفلسطين سيعيدها الى خارطة الابداع والادب والثقافة".


وقدم كل من الوفد الروسي والوفد الإسباني كلمات، عبروا من خلالها، عن شكرهم وسعادتهم لوجودهم بفلسطين وبالتحديد في مدينة السلام بيت لحم،كما قدم بعض الحضور مداخلاتهم، قبل أن تقدم رئيسة البلدية للوفد الضيف هدايا تذكارية، وقد غادرالوفد دار البلدية، ليقوم بجولة استطلاعية في بلدة بيت لحم القديمة،للاطلاع على حضارتها وتراثها, تركزت في حوش السريان،حيث اطلع الوفد والحضور على بعض المطرزات الفلسطينية التي عرضتها عليهم إحدىسيدات الحوش.

وتجول أعضاء الوفد المشارك في الملتقة، في أرجاء الكنيسة المقدسة مستمعاً من المرشدين المرافقين إلى نبذة عن معالمها وتاريخه.

ثم حان موعد اللقاء الشعري،حيث توجه الوفد الضيف والأدباء الفلسطينيون إلى قاعة مركز السلام،وألقى عدد من الشعراء الأسبان إبداعاتهم باللغات الإسبانية المختلفة مترجمة إلى اللغة العربية،وقد تخللت اللقاء فقرة من المعزوفات الموسيقية أدتها بعض زهرات المدينة الموهوبات، وفي نهاية الجولة توجه الوفد الضيف، ومرافقوه لتناول الغداء في إحدى مطعم الخيمة بمدينة بيت ساحور.