الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية: جرائم الاحتلال تجاوزت كل الحدود

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 11:49 )

رام الله -معا - استنكرت جبهة التحرير الفلسطينية الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة وقطاع غزة، واصفة إياها ب"الحرب العدوانية الشاملة التي تجاوزت كل حدود المنطق والإنسانية.


ورأى محمد السودي عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ان استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة عام ونصف حرقا وإصابة عدد من أفراد عائلته تطورا خطيرا وتصعيدا غير مسبوق وجريمة يندى لها الجبين، وما رافقه من مواجهات ادت الى استشهاد الفتى ليث الخالدي من مخيم الجلزون شمال رام الله، واستشهد الشاب محمد حامد المصري برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ، يعبر عن مدى حالة الإفلاس والتخبط الذي وصل إليها هذا الاحتلال المجرم، وعجزه عن التصدي لشعبنا المصر على مواصلة نضاله من اجل انتزاع حقوقه الوطنية المشروعه في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.


 وأعرب السودي عن استغرابه لاستمرار حالة الصمت الدولي العربي وعدم الاكتراث الدولي بما يحدث من جرائم حرب، متساءلا ،ألا تحرك جثة الطفل علي سعد دوابشة وقبله الفتى محمد ابو خضير وحنان حجو وكل المجازر والقتل ضمائرهم، مضيفا إنه زمن سقوط الإنسانية الدولية والعالم الحر.. وهذه الدماء الفلسطينية ستظل تلاحقهم.


ولفت السودي ان كل ما يجري يأتي في ظل انحياز أمريكي للاحتلال، مؤكدا على أن البديل عن ذلك هو الضغط من أجل توفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني وفق الاتفاقيات الدولية التي تضمن الحماية العاجلة لشعب يرزح تحت الاحتلال.


وشدد السودي على اهمية تصعيد المقاومة الشعبيه بكافة اشكالها والعمل على وضع جرائم الاحتلال والاستيطان امام محكمة الجنايات الدولية لإخضاع هذا الاحتلال وقطعان مستوطنيه إلى المحاكمة على جرائمهم التي يرتكبونها بحق الشعب الفلسطيني.


وتقدم السودي باحر التعازي القلبية من عائلة الطفل الشهيد علي سعد دوابشة والفتى الشهيد ليث الخالدي والشهيد الشاب محمد حامد المصري باسم قيادة الجبهة وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف وتضامنها العميق مع عائلاتهم، مؤكدا ان جرائم الاحتلال لن تثني شعبنا عن مواصلة النضال بعزيمة مضاعفة على طريق تحقيق طموحاته المشروعة في تحرير الارض والانسان.