الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقبول: القيادة ستتصدى لجرائم الاحتلال والمستوطنين

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا - قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول، أن القيادة الفلسطينية تعمل على قدم وساق للتصدي لجرائم الاحتلال التي ترتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني. 

جاء ذلك في مُقابلة صحفية أجريت معه صباح اليوم الأحد عبر أثير إذاعة موطني، ضمن تغطية لجريمة حرق عائلة دوابشة والتي أدت لوفاة الطفل علي دوابشة حرقاً، وأوضح مقبول أن اجتماع القيادة الفلسطينية أمس الذي دعا إليه الرئيس محمود عباس كان لدراسة أبعاد الجريمة الارهابية الوحشية التي ارتكبها قطعان المستوطنين.

وبين مقبول أن هذه ليست أول جريمة تُرتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ولن تكُن الأخيرة، وأن القيادة الفلسطينية تسعى للتصدي لإرهاب الدولة وارهاب المستوطنين بكل السبل الممكنة، مُضيفاً أن عملية التصدي لهذه الجرائم التي تسعى لتهجير وطرد الفلسطينيين من أرضهم ستكون من خلال العمل على الصعيدين الوطني والدولي. 

وأشار  مقبول أنه من الضروري تشكيل لجان حراسة شعبية في كل القُرى والمدن والمخيمات وبمشاركة الكل الفلسطيني، وعلى الصعيد الدولي قال مقبول: "علينا التحرك على المستوى الدولي من خلال محكمة الجنايات الدولية إذ سيقوم وزير الخارجية الفلسطيني اليوم بحمل ملف شكوى للجناية الدولية".

وأضاف: "علينا أيضاً التحرك على مستوى مجلس الأمن وذلك بالتنسيق مع الأردن باعتبارها العضو العربي في مجلس الأمن لصياغة وتقديم قرار لمحاسبة ومعاقبة اسرائيل، واتخاذ اجراءات ضد الاحتلال والاستيطان، والمطالبة بالحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

ودعا  مقبول الى وضع خطة لتحريض العالم ضد الاستيطان الذي يعتبر  بحد ذاته ارهاباً بكل ما تحمل الكلمة من معنى، إضافة الى مطالبة دول العالم باعتبار ان هذه المنظمات الصهيونية ارهابية وان توضع على قائمة المنظمات الارهابية في مختلف انحاء العالم.