الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا للشباب ينهي تجمعه التدريبي التاسع

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 13:29 )
منتخبنا للشباب ينهي تجمعه التدريبي التاسع
القدس - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – أنهى منتخبنا الوطني للشباب تجمعه التدريبي التاسع على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، وذلك ضمن إستعداداته المتواصلة لخوض غمار التصفيات الآسيوية والتي ستستضيفها فلسطين من خلال المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الإمارات والهند وأفغانستان، حيث تقام التصفيات في الفترة ما بين 28 من أيلول/سبتمبر وحتى 6 من تشرين أول/أكتوبر المُقبل.

وأوضح أيمن صندوقة المدير الفني لمنتخبنا الوطني للشباب أنه في بداية التجمع تم إستدعاء 100 لاعب من مختلف المحافظات الشمالية ووقع الإختيار على 35 لاعبا، وخلال المعسكرات تم تقليص العدد إلى 26 لاعبا، مشيراً إلى أن الجهاز الفني بإنتظار قدوم 12 لاعبا من المحافظات الجنوبية من أجل إختبارهم قبل أن يتم إختيار الأفضل منهم للإنضمام لباقي زملائهم في المنتخب.

وأكد صندوقة على أن التدريبات تسير بالشكل المطلوب، مضيفا إلى أنه في المرحلة الأولى من تجمع المنتخب تم إجراء إختبارات بدنية للاعبين بهدف فحص قدراتهم من حيث عنصر السرعة والتحمل والقفز، بالإضافة الى إجراء فحوصات للاعبين لقياس الوزن ونسبة الدهون.
وفي المرحلة الثانية تم العمل على الجانب البدني والذي إشتمل على التحمل العام والقوة وعناصر اللياقة البدنية بشكل كامل، فيما يتم التركيز خلال المرحلة الحالية على الجوانب الفنية الخططية.

وأوضح صندوقة أن مستوى اللاعبين متفاوت في ظل مرحلة الإعداد والتطوير، مؤكداً على أنه يوجد مجموعة من اللاعبين الذين لديهم مستوى جيد سواء على المستوى الفني أو البدني، والبعض الأخر المستوى البدني لديهم متوسط وذلك نتيجة إنقطاعهم عن التدريبات مدة ثلاث شهور بسبب إرتباطهم بإمتحانات الثانوية العامة.
وأشار صندوقة إلى أن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم قام بمخاطبة عدة منتخبات عربية لإقامة مباريات ودية، وأن الإتحاد بانتظار الرد في هذا الصدد، متابعاً أنه في حال عدم نجاح إقامة مباريات دولية ودية، سيقوم الجهاز الفني بتنظيم مجموعة من المباريات مع الفرق المحلية سواء المنتمية لدوري المحترفين أو الإحتراف الجزئي.

من جانبه أشاد فادي لحام المدير الإداري للمنتخب بسلوك اللاعبين خلال المعسكرات التدريبية الداخلية ومدى إنضباطهم وجديتهم، مؤكداً بأن العلاقة التي تجمع لاعبي المنتخب بالطاقم الفني والإداري مبنية على أسس من التفاهم والإحترام، ومضيفاً أن الإتحاد عمل على توفير كافة الإحتياجات الخاصة بمنتخب الشباب.
فيما إعتبر اللاعب محمد خليل أن استضافة فلسطين للتصفيات الآسيوية يأتي في مصلحة اللاعبين، مشيرا ً بقوله:"سنلعب على أرضنا وبين مشجعينا وأهلنا وهذا سيعيطينا كلاعبين حافزا ً قويا ً لتحقيق الفوز على المنافسين".

وأكد اللاعب خليل على مدى قوة العلاقة الأخوية التي تربط اللاعبين مع بعضهم البعض والإندماج خلال التدريبات، موجهاً شكره للواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على إهتمامه المتواصل بالرياضة الفلسطينية بشكل عام والمنتخبات الوطنية على وجه الخصوص.
بدوره أعرب الحارس أحمد أبو حمام عن سعادته وفخره للمشاركة مع منتخب الشباب لأول مرة، مشيداً بدور المدير الفني أثناء التدريبات، متمنيا أن يحقق منتخبنا للشباب نتائج إيجابية في هذه التصفيات الآسيوية وأن يستطيع بدوره المحافظة على نظافة شباكه أمام المنافسين وتقديم أفضل ما لديه داخل المستطيل الأخضر.
أما اللاعب موسى فراوي فقد طالب الجماهير الفلسطينية بالزحف خلف المنتخب ومؤازرته في هذه البطولة الهامة خاصة في ظل وجود منتخبات قوية في المجموعة التي سيستضيفها منتخبنا الوطني للشباب.