الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي قلقيلية الأهلي ينظم بطولة الشطرنج الأولى

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 13:32 )
نادي قلقيلية الأهلي ينظم بطولة الشطرنج الأولى
قلقيلية - معا - خالد عرباس / الناطق الاعلامي : نظم نادي قلقيلية الأهلي وبالتعاون مع نادي شباب جينصافوط من محافظة قلقيلية وبإسراف الإتحاد الفلسطيني للشطرنج البطولة الأولى للشطرنج في مقر نادي شباب جينصافوط ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع النادي ومؤسسة( IREX) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID , بحضور عضو إدارة النادي الأهلي خالد عرباس ورئيس نادي جينصافوط فهد عيناش وعدد من أعضاء النادي , ومثل اتحاد الشطرنج الفلسطيني السيد عبد الرحمن مجد رئيس لجنة الحكام في الإتحاد والذي اشرف شخصيا على البطولة ، ومسؤول لعبة الشطرنج في نادي جينصافوط الأستاذ
إيهاب بشير، ومنسق النادي الأهلي ربيع عرباس وعدد من المتطوعين وبتغطية إعلامية من اللجنة الإعلامية في النادي الأهلي.

وقد هدفت هذه المبادرة ضمن سياسة مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي قلقيلية الأهلي لتوسيع نشاطاته داخل أندية ومراكز المحافظة والعمل على تنشيط هذه اللعبة الرياضية الفكرية في لعبة الشطرنج والتي استهدفت الفئة الشبابية من جيل ( 14 – 29 ) سنة ، وكانت هذه المبادرة نتاج لمجموعة من الأفكار والمبادرات من مدربي ومتطوعي مركز المصادر.

وقد شارك في هذه البطولة عشرون مشاركا من كلا الجنسين ، وبعد منافسات شيقة بين اللاعبين واللاعبات استطاع اللاعب فيصل بلال عيد من الحصول على المركز الأول للذكور واللاعبة راما نافذ بشير من الحصول على المركز الأول للإناث والمركز الثاني حصلت عليه اللاعبة ديما ماهر بشير.
وفي نهاية البطولة شكر الرئيس الفخري لنادي جينصافوط فهد بشير نادي قلقيلية الأهلي ومؤسسة ايريكس على هذه المبادرة والفعالية والتي تؤكد على مدى العلاقة الوطيدة ما بين إدارة النادي الأهلي بشكل خاص والنادي الأهلي بشكل عام مع أندية المحافظة بشكل عام وخاصة نادي جينصافوط وشكر أيضا إدارة نادي جينصافوط والإتحاد الفلسطيني للشطرنج وكذلك كافة اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة.

فيما تحدث خالد عرباس من إدارة النادي الأهلي عن الهدف من البطولة بشكل عام وعن مدى التعاون مع أندية المحافظة في تفعيل الأنشطة المختلفة ووعد إدارة نادي جينصافوط بإقامة عدد من الورش التدريبية في النادي بالتعاون مع مركز المصادر في النادي الأهلي ممن اجل خدمة قطاع الشباب في بلدة جينصافوط. فيما تحدث عبد الرحمن مجد عن دور الإتحاد الفلسطيني للشطرنج في نشر لعبة الشطرنج في جميع أندية الوطن ، وشكر إدارة النادي الأهلي ومؤسسة ايريكس على هذه المبادرة . وختم ربيع عرباس بكلمة أمام الحضور تحدث خلالها عن نشاطات مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي
قلقيلية الأهلي بشكل مفصل وان المركز مفتوح أمام كافة أبناء المحافظة للمشاركة في كافة الفعاليات التي ينظمها موضحا دور الشراكة الحقيقية ما بين نادي قلقيلية الأهلي ومؤسسة ايريكس ، وشكر منسق النادي ربيع عرباس كافة المتطوعين الذين ساهموا بإنجاح هذه البطولة.

وفي نهاية البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بالبطولة ، فقد حصل اللاعب فيصل بلال عيد على كأس المركز الأول للذكور واللاعبة راما نافذ بشير حصلت على كأس المركز الأول للإناث وكأس المركز الثاني حصلت عليه اللاعبة ديما ماهر بشير.

وقام بتحكيم كافة المباريات عبد الرحمن مجد رئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد الشطرنج الفلسطيني.
وتخلل البطولة توزيع الضيافة المقدم من مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي على كافة الحضور من رسميين ولاعبين ولاعبات.
أما اللاعبين واللاعبات المشاركات في البطولة فهم:

ديما بشير ، رنا بشير ، لارا أيوب ، ذكرى عيد ، رفيق يوسف عيد ، حلمي هيثم عيد ، فيصل بلال عيد ، باسم احمد فتحي ،.
وتم تكريم اللاعبة زين نافذ بشير بميدالية على هامش البطولة لذكائها وتألقها في اللعبة.
هذا وستستكمل البطولة اليوم السبت في مقر نادي شباب عزون الرياضي في تمام الساعة الخامسة مساء وضمن الشراكة ما بين نادي قلقيلية الأهلي ومؤسسة ايريكس ويتم تتويج هذا النشاط يوم الثلاثاء القادم في مقر نادي قلقيلية الأهلي بالبطولة المركزية والنهائية في هذه اللعبة الرياضية الفكرية.