الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج جديد لمسرح نعم بشراكات محلية ودولية

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 14:40 )
بيت لحم- معا - عقد مسرح نعم، أمس الأول ورشة تعريفية لإطلاق برنامج تأهيل الأسرى السابقين من الأطفال الذين خاضوا تجربة الاعتقال في سجون الاحتلال، بهدف تحسين الصحة النفسية لهم، وتعزيز قدرتهم على الاتصال والتواصل مع بيئتهم ومجتمعهم.

وتمت استضافة مؤسسة أرض الإنسان – سويسرا، أطباء العالم – سويسرا، مؤسسة بارسيس - اليابان، المركز الفلسطيني للإرشاد، مؤسسة الحق، مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، وزارة التربية والتعليم، وكالة الغوث، مركز الأسير، والهيئة الفلسطينية للمعتقلين - فلسطين.

وقام في بداية اللقاء مدير "مسرح نعم" محمد عيسى بتعريف الحضور ببرامج مسرح نعم، ودور المسرح في تنمية قدرات المعلمين والمرشدين التربويين للتعامل مع الأطفال عن طريق الدراما وتوظيفها في التعليم، وأطلعهم أيضاً على الانجازات التي حققها المسرح في الأعوام السابقة. 

وقامت المساعدة الإدارية بمسرح نعم سجى الشامي بعرض خطة مشروع البرنامج والأنشطة التي سيقوم المسرح وبالتعاون مع المؤسسات المذكورة بتنفيذها لتحقيق هدف البرنامج الذي يصب في جوهرة في تحسين الصحة النفسية للأطفال من خلال ورشات الدراما التي تعزز من شخصية الأطفال وتعمل على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وبالآخرين.

وعقب التعريف بالمشروع جرت مناقشة المشروع والآليات المستخدمة في تنفيذه، وطرح المجتمعون أفكارا وطرقا لتعزيز التعاون بين المسرح والمؤسسات  التي حضرت اللقاء لتنفيذ المشروع.