الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعلن انطلاق "مخيمات النخبة" في كافة محافظات غزة

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 14:48 )
غزة- معا - أعلنت حركة حماس عن انطلاق مخيمات النخبة التي تضم اكثر من 50 ألف مشارك من كافة محافظات القطاع والتي جاءت استكمالاً لمخيمات طلائع التحرير التي تنظمها كتائب القسام والتي بلغ عدد المشاركين فيها 75 ألف مشارك في هذه السنة.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة " ان مخيمات النخبة انطلقت تيمناً بنخبة القسام الذين أوقفوا الاحتلال ودمروا أسطورة الجيش الذي لا يقهر ودمروا منظومة الأمن الاسرائيلية ".

وذكر أبو زهري أن سلاح حماس قبل أن يكون الرصاص هو امتلاك هذا الجيل " وطالما امتلكنا هذا الجيل نعلن الانتصار وفشل الاحتلال وعملائه ".

وأكد على أن مخيمات النخبة ما هي الا احدى وسائل الاعداد لمرحلة التحرير وانهاء هذا المحتل عن أرض فلسطين، موضحاً أن هذه المخيمات هي إعلاء لكلمة المقاومة وهذا الجيل خرج ليهتف لهذا المشروع وليعمل له بكل ما يملك.

وفي محافظة خان يونس اعلنت اللجنة العليا للمخيمات الصيفة بحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم السبت عن انطلاق أكثر من 55 مخيماً صيفياً على مستوى محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال أ.عبدالله عبد الغفور رئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية بالمحافظة أن هذه المخيمات تأتي ضمن جهود حركة حماس في نشر ثقافة المقاومة بين الجيل الفلسطيني.

وتوقع عبد الغفور أن يصل عدد المشاركين في مخيمات حركته بالمحافظة لأكثر من 10 آلاف مشترك.

وأكد عبد الغفور أن المخيمات ستوزع على كافة المناطق الجغرافية في المحافظة، مشيراً إلى أن عدداً من المخيمات المتخصصة ستعقدها اللجنة خلال الأسابيع القادمة.

وأوضح أن اللجنة أطلقت عدداً من المخيمات قبل بدءها الفعلي اليوم، حتى تستطيع الوصول إلى أكبر عدد ممكن من أشبال وشباب المحافظة.