الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة القيادات الرياضية العاملة في مجال ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 20:25 )
اختتام دورة القيادات الرياضية العاملة في مجال ذوي الاعاقة
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة : اختتم المجلس الاعلى للشباب والرياضة بحضور اللواء جبريل الرجوب الدورة الثانية لتدريب القيادات الرياضية العاملة في مجال ذوي الاعاقة دورة المرحوم حضر ابو صبحي والتي ينطمها المجلس الاعلى للشاب والرياضة بالتنسيق والتعاون مع الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية والتي استمرت لاربع ايام .

ورحب اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بممثل الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية وسفراء الدول المشاركة وممثلي السفراء وبالوفود المشاركة من الوطن العربي ومن داخل فلسطين من قطاع غزة والضفة الغربية وشكرهم على تواجدهم في فلسطين وشكر جامعة الدول العربية على تنفيذ مثل هذه البرامج التي ترتقي بالشباب لواقع افضل موجها التحية والشكر لدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية .

واضاف اللواء الرجوب ذوي الاعاقة قالدرين على ان يكونوا عناصر فعالة بالمجتمع وطلب منهم ان يكونوا جيش فعال في كل المجالات واضاف الرحوب ان الاحتلال هو الذي يسبب زيادة في عدد هذه الشريحة المكافحة. وطالب اللواء جبريل الرجوب الضيوف العرب ان يكونو سفراء لفلسطين في دولهم وان يحفزو الجميع بالقدوم الى فلسطين .

وبدوره شكر تامر جمعة ممثل الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ونقل تحيات الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية والقت الاستاذة سوسن الخليل قصيدة توضح الواقع الذي يعيشه ذوي الاعاقة والقى احمد الحسن كلمة المشاركين شكر فيها المجلس الاعلى للشباب والرياضة على حسن الضيافه .

وقام علي احمد من الوفد المصري بألقاء التوصيات التي خرجة بها الدورة والتي جائة على النحو التالي :
 حث الحكومات العربية الاعضاء بضرورة تكييف وموائمة البيئية الداخلية والخاردية لكافة المنشئات الرياضية بما يتلائم واحتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة وبما يتفق مع الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
 بناء وتطوير قدرات العاملين مع الاشخاص ذوي الاعاقة وفق المعايير الدولية الحديثة في كافة المجالات الفنية والادارية لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة. من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل و الدورات التدريبية .
 استخدام التكنولوجية الحديثة واساليبها وتوظيف الاعلام لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة ورفع الوعي المجتمعي بحقوقهم وقضاياهم وخصوصاً في المجال الرياضي
 تفعيل دور الاندية والاتحادات الرياضية في تبني رياضة الاشخاص ذوي الاعاقة ورصد جزء من امكانياتها ومخصصاتها لخدمتهم
 الطلب من الدول العربية تأسيس وتفعيل صناديق وطنية مخصصة لدعم رياضة الاشخاص ذوي الاعاقة.