الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي ووفد من المبادرة يقدمون واجب العزاء في دوما

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 20:29 )
نابلس- معا - قدم الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وعلى رأس وفد من المبادرة واجب العزاء في الشهيد الرضيع علي دوابشة في قرية دوما.

وعبر البرغوثي، عن تضامنه مع عائلة الشهيد، وأهالي قرية دوما، معتبرا أن هذه الجريمة الإرهابية البشعة دليل صارخ على ما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني بسبب الوجود الاستيطاني غير الشرعي في الضفة الغربية والقدس والقرى المحاطة بالمستوطنات من كل جانب، كما تعبر أيضا عن مدى حقد المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وشارك البرغوثي، بعد أداء واجب العزاء إلى جانب المئات من أبناء قرية دوما في مسيرة الغضب التي خرجت من وسط البلدة باتجاه الشارع الرئيسي، وقامت أعداد كبيرة من جيش الاحتلال بقمع المشاركين في المسيرة مما أدى إلى إصابة عشرة شباب بالرصاص المعدني والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقدمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني والإغاثة الطبية الفلسطينية التي كانت متواجدة في قرية دوما الإسعافات الأولية للجرحى والمصابين.

وندد البرغوثي، باقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي وبأعداد كبيرة قرية دوما، رغم الجريمة البشعة التي تعرضت لها القرية على أيدي المستوطنين الإرهابيين، مما يؤكد على أن جيش الاحتلال ومستوطنيه وجهان لعملة واحدة ولا يمكن الفصل بين ما يقوم به الجيش والمستوطنون.



وحمل البرغوثي، نتنياهو وحكومة المستوطنين المتطرفة المسؤولية عن ما قم به المستوطنون وجيش الاحتلال، معتبرا أن ما يجري هو ثمرة التحريض الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.