الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة لوس انجلوس : ذهبية وفضيتين وبرونزية لفلسطين

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 20:34 )
رسالة لوس انجلوس : ذهبية وفضيتين وبرونزية لفلسطين
لوس انجلوس- معا - كتب محمود السقا:تختتم دورة الالعاب الرياضية العالمية الصيفية فعالياتها اليوم في لوس انجلوس، في ظل ضغط شديد للمنافسات في معظم الالعاب، وراكم لاعبونا غلتهم من الميداليات باضافة اربع، ذهبية وفضيتين وبرونزية، وعوضت العاب القوى عن البداية العادية وغير المتوقعة، التي استهلتها واحرزت ذهبية وفضية وبرونزية، عن طريق حليمة لدادوة التي عانقت الذهبية في مسابقة الوثب العريض، واكدت جين عواد حضورها القوي باحراز الفضية الثانية في مسابقة 200م، بينما احرز شادي شديد الميدالية البرونزية في سباق 100م، رغم انه كان من المرشحين لاحراز ميدالية ذهبية، وتنتهي مسابقات العاب القوى، بالمنافسة في لعبتي: التتابع والوثب، ويمثلنا في الفعالية الثانية شادي شديد، وهو لاعب جيد وبمقدوره ان يحقق شيئا.

وانجزت لعبة الريشة الطائرة الميدالية الفضية الثانية عن طريق دنيا الطرايرة التي خسرت امام باكستان في النهائي بفارق طفيف، وتابع لقاءها المهندس ايمن عبدالوهاب، الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وحرص ممثلو وسائل الاعلام على اجراء مقابلات وحوارات مع دنيا، وتختتم الريشة الطائرة منافساتها بالزوجي المختلط ويمثلنا لؤي بلوط ودنيا الطرايرة.

وكالعادة، فان البوتشي حاضرة، بقوة، في المنافسات، في اعقاب احراز اربع ذهبيات، وقد نافست فلسطين بالامس في مسابقتي: زوجي الذكور وزوجي الاناث.
في مسابقة زوجي الاناث، فازت فلسطين على بنما 5-4، وعلى جامايكا 11-8، وفي زوجي الذكور، فازت الصين على فلسطين بواقع: 6-2، بينما تفوقت فلسطين على مالطا 9-1، وعلى المغرب 8-4، وتتواصل المنافسات اليوم في ظل توقعات بأن تضيف فلسطين انجازا اخر في المسابقتين .

الجالية تواصل تفاعلها
يواصل ممثلو الجالية، هنا، تفاعلهم البناء والايجابي مع البعثة، وحرصوا على الحضور الى حيث مقر اقامتها، والالتقاء مع الاداريين والمدربين واللاعبين، ما ترك اثرا طيبا على الجميع، واصروا على تكريم افراد البعثة بتقديم الهدايا.

ورحب مروان وشاحي، رئيس البعثة بممثلي الجالية، من حركة فتح والاتحاد الرياضي الفلسطيني الاميركي، وقدر، عالياً، تفاعلهم الطيب مع البعثة، مثلما استعرض انجازاتها على صعيد الميداليات، التي بلغت حتى لحظة كتابة هذه السطور عشر ميداليات، خمس ذهبيات واربع فضيات وبرونزية، ونقل الوشاحي تحيات القيادة الرياضية ممثلة باللواء جبريل الرجوب، مشيرا الى ان هذه المشاركة ما كان لها ان تتحقق لولا مسارعة المجلس الاعلى للشباب والرياضة الى تأمين المشاركة من خلال صرف تذاكر السفر.

وعرّف معروف شطارة، المدير الرياضي في الاولمبياد بالمدربين واللاعبين، وبالانجازات التي تحققت رغم غياب برنامج غزة القسري بسبب اجراءات الاحتلال.
وعبر شاهين شعث، عضو اقليم حركة فتح في لوس انجلوس عن بالغ سعادته بتواجده بين اعضاء البعثة وقال: ان الواجب حتم علينا ان نقطع مسافات طويلة كي نصل هنا الى لوس انجلوس، ونحن سعداء وفخورون بما حققته البعثة، مثلما نحن في منتهى السعادة والغبطة ونحن نشاهد احد الرموز القادمة من الوطن ترفع العلم الفلسطيني وتنافس، بقوة، في فعاليات الدورة، واذا دل هذا على شيء فانما يدل على ثبات وصلابة ابناء شعبنا في مختلف الميادين والمجالات، وهنأ البعثة على ما حصدته من ميداليات، وتمنى لها المزيد من البذل والعطاء.

ونقل سامي نصار ممثل الاتحاد الرياضي الفلسطيني في لوس انجلوس تحيات رئيس الاتحاد ابراهيم هنية، واكد اننا كاتحاد نتابع اخبار البعثة اولا باولا بوحي من واجبنا وتمنى للاعبين مواصلة مشوار البذل والعطاء والنجاح.