الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يلقي محاضرة امام طلاب جامعيين

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 22:53 )
بيت لحم - معا - بمبادرة من مركز لاجىء في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين في محافظة بيت لحم شارك اليوم  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في نشاطات المخيم الصيفي الذي يقيمه المركز في مدرسة اسكندر الخوري في مدينة بيت جالا حيث يستضيف 50 طالبا وطالبة جامعية من اكثر من 10 دول اجنبية في امريكا واوروبا وغيرها .

وقد رحب محمد الازرق بإسم مركز لاجىء بحضور سيادة المطران الذي يفتخر به كافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج وخاصة في المخيمات لأنه مدافع حقيقي عن حق العودة .

ثم كانت محاضرة المطران عطا الله حنا الذي تحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال وخاصة في مدينة القدس كما تحدث سيادته عن الدور المسيحي في الحياة الوطنية مؤكدا بأن المسيحيين الفلسطينيين هم جزء اساسي من مكونات شعبنا وقضيته العادلة، كما تحدث عن وثيقة الكايروس الفلسطينية واهميتها والرسالة التي تحملها ، ومن ثم فتح المجال للنقاش فكانت هنالك اسئلة ومداخلات اجاب عليها سيادة المطران .

اما الطلاب الجامعيين المشاركين في المخيم فهم من بريطانيا والمانيا واسبانيا واسكتلندا وروسيا والولايات المتحدة والبرازيل وغيرها من الدول .
وقد تم تنظيم هذا المخيم لكي يتعرف الضيوف على الثقافة الفلسطينية وعلى معاناة الشعب الفلسطيني ، ولكي يزوروا الاماكن المقدسة ولكي يتعرفوا على العادات والتقاليد الفلسطينية .