الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة الثلاثي جبران الشريك الثقافي لبنك فلسطين

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 19:10 )
فرقة الثلاثي جبران الشريك الثقافي لبنك فلسطين
رام الله- معا - قدمت فرقة الثلاثي جبران أمسية موسيقية، ضمن مهرجان القدس الذي ينظمه مركز يبوس الثقافي، تبرعت الفرقة وعازف الايقاع يوسف حبيش بريع عائدها لمسرح المرحوم فيصل الحسيني، ومركز يبوس الثقافي في مدينة القدس.

أما جرش محطتها الثانية، فقد قدمت الفرقة أمسية في المدرج الشمالي، افتتحتها على أوتار الحب والحنين، وأنهت الحفل على مقطوعات مسار، شجن، ربما، سفر، وتناسيم، وغيرها من المقطوعات، وكان الشعر حاضراً بمرافقة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، بصوته مع كل مقطوعة.

تلاه حفلا خارجيا بحضور أكثر من الفي شخص على قمة جبال الالب في فرنسا التي أثارت اهتمام أحد أهم نقاد الموسيقى في أوروبا الذي وصفهم بخلفاء زرياب في العصر الحديث،  فيما استضافتهم القناة الثانية الفرنسية التلفزيون في أحد أهم البرامج الموسيقية، لتسرق الفرقة ببراعة تامة الاضواء على أهم الشاشات العالمية في حوار رفيع المستوى بمضمونه، وعزف مبدع. 

يذكر بأن حفلات الثلاثي جبران، يتم تنظيمها بشراكة ثقافية مع بنك فلسطين، لتساهم هذه الشراكة في تعزيز روح الابداع لدى الفرقة، وتكرس دعم البنك المتواصل للإبداعات الفنية الفلسطينية لتخرج الى النطاق العالمي.